الخميس 5 أغسطس 2021 02:07 ص

قال إعلام لبناني، ليل الأربعاء-الخميس، إن مقاتلات إسرائيلية قصفت أهدافا في جنوبي لبنان، فيما قال جيش الاحتلال إن الهجمات جاءت ردا على إطلاق صواريخ في وقت سابق.

وذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت منطقة حرجية بصواريخ جو أرض في منطقة "الدمشقية" بخراج بلدة العيشية جنوبي لبنان.

ونقلت الصحيفة عن الإعلام الحربي اللبناني قوله إن "طائرات العدو الإسرائيلي نفذت غارتين استهدفتا منطقة الدمشقية في خراج بلدة المحمودية جنوب لبنان".

من جانبه أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، "أفيخاي أدرعي"، عبر "تويتر" أن "طائرات حربية شنت الليلة غارات على المناطق التي أطلقت منها القذائف الصاروخية من لبنان، بالإضافة إلى بنية تحتية تُستَخدم لأهداف إرهابية".

وحذر "أدرعي" من أن "الغارات ستتواصل، وقد تتصاعد في مواجهة محاولات إرهابية لاستهداف إسرائيل"، كما حمل دولة لبنان "مسؤولية ما يجري داخل أراضيها"، وأكد على تحذير الجيش الإسرائيلي من "مواصلة محاولات الاعتداء ضد مواطني إسرائيل وسيادتها"، على حد تعبيره.

وكانت مناطق في جنوبي لبنان قد تعرضت إلى قصف مدفعي إسرائيلي، في وقت سابق، الأربعاء، الأمر الذي أدى إلى نشوب حريق في بلدة راشيا الفخار، حسبما أعلن الجيش اللبناني.

والأربعاء، دوت صفارات الإنذار في مناطق بالأراضي الفلسطينية المحتلة قرب الحدود مع لبنان.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال "أفيخاي أدرعي"، في بيان، أن صفارات الإنذار انطلقت في 3 مناطق على الأقل قرب الحدود مع لبنان، وهي بلدات "كريات شمونة"، و"كفار جلعادي" و"تل حي".

وأضاف "أدرعي" أن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل من لبنان، مشيرا إلى سقوط قذيفة واحدة داخل الأراضي اللبنانية، بينما سقطت قذيفتان داخل دولة الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات