مصر: 63 رحلة لإجلاء سياح 4 دول من شرم الشيخ والغردقة

السبت 7 نوفمبر 2015 06:11 ص

قالت مصادر مسؤولة بالطيران المدني المصري إن 63 رحلة ستقلع من مطاري شرم الشيخ والغردقة، اليوم السبت، لنقل سياح من روسيا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، عقب قرارات لتلك الدول بإجلاء رعاياهم عقب تحطم طائرة روسية وسط سيناء السبت الماضي.

وسيستقبل مطار شرم الشيخ على مدار اليوم السبت 14 رحلة من روسيا و8 رحلات من بريطانيا و6 رحلات من ألمانيا و5 رحلات من إيطاليا، لإعادة مواطنيهم، فيما سيستقبل مطار الغردقة 30 رحلة من روسيا.

وكانت الوكالة الفدرالية المكلفة بالنقل الجوي قالت في  بيان إنه سيتم إرسال «ثلاثين طائرة من شركات الطيران الروسية من دون ركاب إلى الغردقة و14 طائرة إلى شرم الشيخ، المنتجعين السياحيين على البحر الأحمر حيث ما يزال هناك نحو 78 ألف سائح روسي».

يأتي هذا فيما أعلن «أيمن المقدم»، رئيس لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة الروسية السبت، أنه «لا استنتاجات بعد» حول أسباب سقوطها الذي جاء بعد إقلاعها بـ23 دقيقة من مطار شرم الشيخ السبت الماضي.

وأوضح رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي في القاهرة أن «الملاحظات الأولية على حطام الطائرة لا تسمح حتى الآن بمعرفة أصل هذا التفكك»، مشيرا إلى أن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار كل «السيناريوهات المحتملة لأسباب الحادث» الذي أودى بحياة 224 من ركاب وطاقم الطائرة.

يذكر أن الطائرة الروسية «إيرباص 321» وهي في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية، تحطمت، السبت الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرقي مصر، وعلى متنها 217 راكبا معظمهم من الروس، إضافة إلى طاقمها الفني المكون من 7 أفراد، لقوا مصرعهم جميعا، وتبنى تنظيم «الدولة الإسلامية» أنه استهدفها.

بدوره وافق الرئيس الروسي، في وقت سابق أمس الجمعة، على توصية هيئة الأمن الفدرالية في بلاده بتعليق رحلات الطائرات الروسية إلى مصر حتى تتضح أسباب كارثة سيناء، لينضم إلى بلجيكا وبريطانيا وإسبانيا التي حذرت مواطنيها من السفر لشرم الشيخ في أعقاب الحادث السبت الماضي.

  كلمات مفتاحية

مصر شرم الشيخ سيناء روسيا بريطانيا الدولة الإسلامية طائرة سقوط تحطم طائرة

لجنة التحقيق في حادث الطائرة الروسية: «سبب السقوط ما زال غير معروف»

مصر ترفض شروطا بريطانية لتشديد الأمن بمطار شرم الشيخ

«إن بي سي» الأمريكية: اتصالات لقيادات «ولاية سيناء» تتباهى بإسقاط الطائرة الروسية

بيانات الصندوق الأسود: انفجار أسقط الطائرة الروسية في سيناء

«ديلي ميل» تنشر صورا تؤكد سقوط الطائرة الروسية في مصر جراء قنبلة

بريطانيا: الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء ربما أسقطت بعبوة ناسفة

العثور على «عناصر غريبة» بجانب حطام الطائرة الروسية المنكوبة في مصر

إصابة 4 سائحين في هجوم على فندق بمدينة الغردقة المصرية