«فارس» الإيرانية تسيء لقتلى الإمارات في اليمن برسم كاريكاتيري ساخر

الاثنين 9 نوفمبر 2015 07:11 ص

 نشرت وكالة «فارس» الإيرانية، اليوم الإثنين، رسما كاريكاتيريا ساخرا تعمدت فيه الإساءة والشماتة من قتلى الإمارات في اليمن.

الكاريكاتير الذي حمل عنوان «أجساد الجنود الاماراتيين القتلى في اليمن»، ظهرت فيه طائرة إماراتية وكأنها تهبط في مطار إمارتي، وهي محملة بجثامين القتلى من جنود الإمارات في اليمن، وفي انتظارها مجموعة من النسور لتلتهمها.

وليست هذه المرة الأولى التي تتعمد فيها وكالات إيرانية الإساءة للإمارات والسعودية وخاصة فيما يتعلق بدورهما في اليمن، فقبل أيام، وصفت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء، المبعوث الأممي إلى اليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد» بـ«المأجور»، بعد بدئه التحضيرات لمشاورات مؤتمر «جنيف2» لمناقشة أزمة اليمن.

وزعمت «تسنيم» أن «ولد الشيخ» اتهم في حديث صحفي، التحالف العربي بقيادة السعودية بـ«إفشال كل الجهود الهادفة إلى وقف الحرب في اليمن».

وادعت أن «ولد الشيخ» كان «يوهم العالم من خلال جولاته المكوكية بأنه يسعى لإجراء مشاورات من أجل وقف العدوان على اليمن».

ونقلت الوكالة عن «ولد الشيخ»، قوله «إن ما يحصل الآن أن الأطراف كافة مقتنعة بأنه لا حل عسكري للأزمة وأن الحوار هو السبيل».

ومنذ أواخر مارس/آذار الماضي، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح».

يأتي ذلك بينما يواصل «ولد الشيخ أحمد»، منذ تعيينه مبعوثا أمميا إلى اليمن في 25 أبريل/نيسان الماضي، جهوده من أجل التوصل إلى حل يوقف القتال الدائر في البلاد؛ حيث يعقد جولات مكوكية بين الأطراف المنخرطة في القتال، كما يتباحث مع الأطراف الدولية والإقليمية المعنية، لكن مساعيه لم تثمر عن نتائج ملموسة حتى الساعة.

وتربط الحكومة اليمنية الشرعية الانضمام إلى محادثات السلام بقبول الحوثيين قرار اللأمم المتحدة الصادر في أبريل/نيسان الماضي، الذي يدعوهم للاعتراف بـ«هادي»، والانسحاب من المدن اليمنية الرئيسية.

  كلمات مفتاحية

إيران الإمارات اليمن وكالة فارس العلاقات الإماراتية الإيرانية

«تسنيم» الإيرانية تصف «ولد الشيخ» بـ«المأجور» وتنسب له تصريحات ضد السعودية

وكالة «فارس» الإيرانية تهاجم مفتي السعودية لتحريمه «الشعائر الحسينية»

«تسنيم» الإيرانية: السعودية رسمت سيناريو احتجاجات العراق

وكالة «فارس» الإيرانية : الجيش السعودي جيش من المرتزقة والحرم تحت إشراف الصهاينة

«ولد الشيخ» يدعو إيران لدعم الجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية

نائب قائد «الحرس الثوري» يزعم: سياسات أمريكا والسعودية وتركيا دفنت في سوريا