مقتل 8 من عناصر «حزب الله» في معارك بريف حلب

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 08:11 ص

قتل 8 عناصر من «حزب الله» اللبناني، أمس الثلاثاء، خلال معارك في مطار كويرس بريف حلب شمال سوريا.

وكشفت مصادر مقربة من الحزب عن أسماء القتلى وهم: «وائل حب الله من منطقة صور، ورئبال صفا من بلدة ميفدون النبطية، ومنير حيدر أحمد من رأس أسطة جبيل، وصافي إسماعيل من بلدة بريتال، ومحسن عبد الله من بلدة الخيام، وحمزة نسر من بلدة البازورية، وذو الفقار ياسين من بلدة السلطانية، وعلي حمدان من بلدة ميس الجبل».

وبمقتلهم، يرتفع عدد قتلى «حزب الله» إلى حوالي 46 قتيلا منذ التدخل العسكري الروسي بـ«سوريا» في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، كما يرتفع إجمالي قتلى الحزب منذ انطلاق معارك القلمون في مايو/أيار الماضي إلى 250 قتيلا.

وقبل أسبوع، كشفت مصادر لبنانية عن مقتل قيادي ميداني في «حزب الله» اللبناني، خلال معارك مع المعارضة السورية، بحسب مواقع لبنانية وعدد من الناشطين السوريين.

كما تحدثت مواقع موالية للحزب، قبل أيام، عن مقتل 6 مسلحين من عناصره على يد المعارضة السورية، ووصفت القتلى بـ«شهداء الواجب الجهادي المقدس».

وقدر المرصد السوري لحقوق الإنسان عدد قتلى «حزب الله» الذين سقطوا في المعارك بأكثر من 900 قتيل، وفق آخر حصيلة أعلنها في أغسطس/آب الماضي.

وتشهد «سوريا» تدخلا عسكريا روسيا منذ نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، ويتم قصف المعارضة المسلحة بالطيران الروسي الأمر الذي ينتج عنه سقوط مدنيين سوريين.

وتواجه المعارضة المسلحة بـ«سوريا» قوات الجيش النظامي السوري الموالي لـ«بشار الأسد»، الذي تسانده قوات من «حزب الله» اللبناني.

وقبل أيام ذكرت مصادر عسكرية سورية، أن الطيران الروسي أصاب أهدافا أرضية عن طريق الخطأ ذهب ضحيتها سبعة مقاتلين على الأقل من «حزب الله» اللبناني.

وكان الجيش السوري، أطلق قبل أيام، عمليات برية ضد مقاتلين معارضين، في المنطقة الوسطى والشمالية من البلاد، مدعوما بعناصر من «حزب الله» اللبناني، وتحت غطاء جوي من الطيران الحربي الروسي.

وتواجه المعارضة المسلحة بـ«سوريا» قوات الجيش النظامي السوري الموالي لـ«بشار الأسد»، الذي تسانده ميليشيات من «حزب الله» اللبناني.

 

  كلمات مفتاحية

حزب الله سوريا روسيا المعارضة السورية ريف حلب التدخل العسكري الروسي الأسد

مقتل قيادي ميداني في «حزب الله» خلال معارك مع المعارضة السورية

مقتل 6 من عناصر «حزب الله» على يد المعارضة السورية

غارات روسيا تقتل 7 من «حزب الله» في سوريا عن طريق الخطأ

مقتل ضابطين إيرانيين و8 عناصر من «حزب الله» في معارك حلب

250 قتيلا لـ«حزب الله» في القلمون بينهم 9 قادة و«نصر الله» طلب تدخل الجيش اللبناني

41 قتيلا و200 جريح جراء تفجيرين استهدفا معقل «حزب الله» في بيروت

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجيري الضاحية الجنوبية في بيروت

ارتفاع حصيلة تفجيري بيروت إلى 43 قتيلا بينهم ثلاثة من «حزب الله»

«الجيش الحر» يعلن مقتل قائد القوات الإيرانية في ريف حلب الجنوبي

صحيفة لبنانية: «حزب الله» فقد ألف قتيل وآلاف الجرحى في سوريا