زووم تعلن عن وضع جديد للتركيز يمنع الطلبة من تشتيت انتباههم

الاثنين 30 أغسطس 2021 10:05 م

أعلنت "زووم" عن "وضع تركيز" جديد، تقول إنه يهدف إلى منع الطلاب من تشتيت انتباههم أثناء وجودهم في فصل دراسي افتراضي، مع السماح للمعلم بمراقبة الجميع في الوقت ذاته.

وعند تنشيطه، يعمل "وضع التركيز" بحيث لا يتمكن المشاركون في الاجتماع من مشاهدة مقاطع الفيديو أو مشاركات الشاشة الخاصة ببعضهم البعض، بينما يظل المضيف قادرًا على رؤية كاميرات الويب الخاصة بكل شخص.

وهو يوفر بعض عناصر التحكم الموجودة في وضع المؤتمر عبر الإنترنت "ويبينار"، بدون التعقيد الذي يصاحبه، وعلى سبيل المثال، يمكن للمدرس تشغيل "وضع التركيز" أثناء العرض، ثم إيقاف تشغيله عندما يحين وقت مناقشة الفصل.

وبينما تكلف استضافة "ويبينار" عبر الإنترنت أموالاً، يبدو أن "وضع التركيز" متاح للحسابات المجانية، وتأتي هذه الميزة مع اقتراب العام الدراسي الجديد في العديد من الأماكن، بما أن تهديد "كورونا" لا يزال خطيرًا.

ويبدو من المحتمل أن تستمر الفصول الدراسية الافتراضية بالنسبة للبعض، لذلك من الجيد أن تضيف "زووم" ميزات لتحسين التعلم عن بعد.

لن يكون فيديو المعلم هو الشيء الوحيد على شاشات الطلبة، حيث سيظل المشاركون يشاهدون الفيديو الخاص بهم، بالإضافة إلى أي مقاطع فيديو أو مشاركات شاشة يسلط المضيف الضوء عليها، وسيتمكنون أيضًا من رؤية أسماء المشاركين الآخرين، بالإضافة إلى أي ردود أفعال بالرموز التعبيرية.

تبدو الميزة كطريقة لائقة لمنع الطلاب من تشتيت انتباه بعضهم البعض أثناء الفصل، ويمكن أن يكون لها استخدامات خارج بيئة التعلم، على سبيل المثال، أثناء العروض التقديمية للشركة، إذا كان المديرون قلقين بشأن عدم اهتمام الموظفين بالشرائح المعروضة.

ويمكن تمكين الميزة أو قفلها للحسابات أو المجموعات أو المستخدمين الفرديين، وبعد تشغيلها في حسابك، يمكن الوصول إلى الميزة بالنقر فوق زر "المزيد" أثناء الاجتماع.

المصدر | ذا فيرج

  كلمات مفتاحية

زووم كورونا تعلم عن بعد فصل افتراضي

أرباح زووم قفزت بنسبة 326% خلال سنة الإغلاق العالمي

تحديث من ميكروسوفت تيمز يجب أن يقلق زووم