السعودية من أكثر الدول إنفاقا على التسوق الإلكتروني

الخميس 12 نوفمبر 2015 11:11 ص

تصدرت هونغ كونغ قائمة أكثر الدول إنفاقا على التسوق الإلكتروني، بينما كانت السعودية الممثل الوحيد للعرب ضمن القائمة التي أعلنتها شركة «إكسبرت ماركت» والتي تُظهر بالأرقام أكثر الدول انفاقا على التسوق الإلكتروني، باستخدام البيانات التي جمعتها من سوق «ستاسيتا» الرقمية.

وجاءت النرويج في المرتبة الثانية تلتها (إسرائيل)، فيما حلت الولايات المتحدة في المرتبة الرابعة.

واحتلت السعودية المرتبة الـ25 ضمن القائمة، وكانت الدولة العربية الوحيدة في القائمة، إذ تصدرت الأجهزة الالكترونية قائمة المشتريات بين المستهلكين السعوديين والتي تتضمن الهواتف والكمبيوتر المحمول والكاميرات الرقمية.

ويحقق التسوق الإلكتروني ازدهارا سريعا في السعودية، بفضل ما تقدمه من سهولة في التعاملات وسعة في الخيارات للعملاء.

وتشير إحصائية إلى أن موقع «سوق كوم» أكبر موقع للتسوق الإلكتروني على مستوى السعودية والعالم العربي، سجل أكثر من 62 مليون زائر خلال الأشهر الستة الأولى فقط من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«سوق كوم» «رونالدو مشحور»: «نعتز بثقة مئات ألوف المتسوقين السعوديين التي فزنا بها بجدارة طوال الأعوام الماضية».

وأضاف: «أولويتنا تقديم أفضل تجربة لعملائنا بحيث تشمل أوسع الخيارات، وأفضل الأسعار، وسرعة التوصيل، وهذا ما نحققه كل يوم»، بحسب «الحياة» اللندنية.

وأوضحت دراسة حديثة لشركة «ماستركارد» في دولة الإمارات أن حوالي 50% من مستخدمي الإنترنت يقبلون بشكل متزايد على الشراء عبر الانترنت، في حين 80% أعربوا عن رضاهم التام عن تجاربهم بالتسوق الإلكتروني.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات (إسرائيل) سوق كوم التسوق الإلكتروني

الجرائم الإلكترونية تكلف السعودية 55 مليار دولار سنويا

خبراء: المستهلك السعودي بحاجة للتوعية بثقافة التسوق

استطلاع رأي: 33% من البنوك تفشل في حماية العمليات المالية عبر الإنترنت

رئيس «حماية المستهلك» بالسعودية: لائحة الغش التجاري «عقيمة»

قانون للحد من الغش التجاري الإلكتروني بالسعودية.. قريبا

الإمارات: 82% لديهم مخاوف أمنية من الشراء عبر الإنترنت