الأربعاء 15 سبتمبر 2021 03:17 م

التقى رئيس الوزراء الليبي، "عبدالحميد الدبيبة"، الأربعاء، وفدا أمريكيا؛ لبحث ملف الانتخابات الوطنية الليبية، المقرر عقدها في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتناول الاجتماع بين "الدبيبة" ومستشار وزارة الخارجية الأمريكية، "ديريك شوليت"، والمبعوث الأمريكي إلى ليبيا، "ريتشارد نورلاند"، الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه العام الماضي، في مختلف أنحاء ليبيا، وفق صحف ليبية.

وجاء الاجتماع بعد تحذيرات من "الدبيبة" من أن هناك تدخلات أجنبية قد تشكل عوائق لإجراء الانتخابات، على الرغم من إعلان كل الدول رسميا دعمها لتنظيمها.

وكان "شوليت" اجتمع قبيل زيارته العاصمة الليبية طرابلس، مع وزير الخارجية التونسي، "عثمان الجرندي" في تونس، الثلاثاء الماضي.

ومن المقرر أن يتوجه "الدبيبة" لاحقا إلى مصر في زيارة رسمية، لبحث عدد من المسائل وإبرام اتفاقيات وعدد من مذكرات التفاهم مع اللجنة الليبية المصرية العليا.

وفي صيف 2020، جرى التوصل إلى اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار وتشكيل حكومة انتقالية تحت إشراف الأمم المتحدة مهمّتها قيادة البلاد إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية نهاية العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات