شاهد.. "سبيس إكس" تطلق أول رحلة سياحية إلى الفضاء (فيديو)

الخميس 16 سبتمبر 2021 06:07 ص

أطلقت شركة "سبيس إكس"، في الساعات الأولى من صباح الخميس، أول رحلة سياحية إلى الفضاء وعلى متنها 4 سياح من مركز كينيدي التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن الشركة أطلقت كبسولة الفضاء "كرو دراغون" والتي تحمل 4 سائحين، في تمام الساعة الواحدة صباحا بتوقيت جرينتش.

وفي غضون 10 دقائق من الإطلاق ، انفصل الصاروخ فالكون 9 وهبط بنجاح على متن السفينة مستقلة مخصصة لإطلاق المركبات الفضائية في المحيط الأطلسي.

ومن المنتظر أن يقضي السائحون الأربعة ثلاثة أيام في الفضاء لإجراء التجارب ومعاينة الأرض عن بعد، ثم يهبطون بعد ذلك إلى سطح الأرض.

ولن يشترك في مهمة "Inspiration4" أي رائد فضاء محترف، بل فقط عدة أشخاص عاديين، تلقوا تدريبات مختصرة على السلامة.

وسيكون طول الرحلة، على متن مركبة "كرو دراجون" ثلاثة أيام.


هذه هي الرحلة الرابعة لسبيس إكس، ويتكون الطاقم من، "كريس سيمبروسكي"، "سيان بروكتور"، "جاريد إيزاكمان"، و"هايلي أرسينكوس".

شملت جميع رحلات السياحة الفضائية المدارية السابقة رائد فضاء محترفا واحدا على الأقل لتوجيه الركاب خلال أوقات الإطلاق والجاذبية الصغرى والهبوط، لكن هذا لن يكون موجودا في هذه الرحلة.

يذكر أنه في حال نجاح تلك المهمة، فستمثل خطوة كبيرة في طريق انتشار سياحة الفضاء، وما تتضمنه خطط إيلون ماسك و"سبيس إكس" لجعل هذا النوع من الرحلات في متناول أي شخص لديه المال.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سبيس إكس رحلة سياحية فضاء

كبسولة بلو أوريجين التي حملت بيزوس للفضاء تهبط على الأرض

سياح الفضاء الأمريكيون أمضوا ليلة أولى في مدار الأرض

قيمة شركة سبيس إكس تتجاوز 100 مليار دولار وتصبح الثانية عالميا

سبيس إكس تطلق صاروخا جديدا على متنه 4 رواد فضاء

السعودية تحجز مقعدين على متن كبسولة سبيس إكس