الهلال الأحمر السعودي ينسق الاتصالات المرئية بين معتقلي المملكة فى «غوانتانامو» وذويهم

الأحد 17 أغسطس 2014 05:08 ص

واس // الخليج الجديد

تتواصل المرحلة 21 من مراحل تنظيم الاتصالات المرئية بين المعتقلين في «غوانتنامو» وأسرهم في محافظتي جدة والمكة، وذلك بمقر هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمحافظة، حيث تستمر هذه الاتصالات لمدة خمسة أيام يتصل خلالها المعتقلون في «غوانتنامو» بذويهم صوتا وصورة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة مكة المكرمة «علي الغامدي» أن هذه الخدمة تأتي انطلاقا من توجيهات الأمير «فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز» رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وصرح «الغامدي» إن الهيئة حرصت على إنشاء مكاتب للروابط العائلية في كل مناطق المملكة دون استثناء، ومن مهام هذه المكاتب أن تكون حلقة وصل بين المعتقلين في أي مكان وذويهم داخل المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن المكالمات المرئية جرت بحضور مدير مكتب الروابط العائلية بمنطقة مكة المكرمة «بندر الشهري» ومندوبي الشؤون الدولية بالهلال الأحمر السعودي «فهد المطيري» و«بديعه الراوي» ومندوبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر «رباب سمير» .

يأتي ذلك في الوقت الذي تعكف فيه السلطات السعودية على التضييق على المعتقلين السياسيين في المملكة، حيث أنه ووفقا للشهود وأهالي المعتقلين، فإن السلطات أحيانا ما تحرم عدد من السجناء من زيارة عائلاتهم أو حتى باستخدام الهواتف لمحادثتهم.

  كلمات مفتاحية

وصول المعتقل «فوزي العودة» إلي الكويت عقب الإفراج عنه من «غوانتانامو»

السلطات السعودية تستعيد «الزهراني» المعتقل في «غوانتانامو» منذ 12 عاما

114 عربيا أكثرهم يمنيون يشكلون الأغلبية الكاسحة بين معتقلي «غوانتانامو»

قصة رضا النجار أحد ضحايا غوانتنامو و700 يوم من التعذيب

«البنتاغون»: نقل 6 معتقلين يمنيين من «غوانتانامو» إلى سلطنة عمان

60 ألف سلة غذائية سعودية لمنكوبي الجفاف في موريتانيا