الاثنين 27 سبتمبر 2021 08:42 م

اشتكى المستخدمون بعد الترقية لنظام "آيفون" الجديد "iOS 15"، من مشكلة غياب الصوت عند تشغيل خاصية القصص "Stories" في "إنستجرام".

واكتشف المستخدمون أن تشغيل "Stories" مع الوضع الصامت يؤدي إلى كتم صوت الفيديو تمامًا، على الرغم من أن هذا الوضع يهدف فقط إلى إسكات إشعارات الرسائل والمكالمات، وليس الصوت المسموع داخل التطبيقات.

وقال العديد من المستخدمين إنه يتعين عليهم إعادة صوت هواتفهم للاستماع إلى الصوت على "إنستجرام" و"يوتيوب"، وهو أمر لا يحدث في نظام "iOS 14".

وقال متحدث باسم شركة "فيسبوك" المالكة لتطبيق الصور: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في سماع الصوت في قصص إنستجرام، ونعمل على حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن؛ ونعتذر عن أي إزعاج".

ومع ذلك، لم يؤكد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ما إذا كانت المشكلة متعلقة بنظام التشغيل الجديد على وجه التحديد.

وليس هذا هو مصدر القلق الوحيد الذي يشعر به الأشخاص بسبب نظام التشغيل "iOS 15"، فقد كان هناك جدل حول ميزة من شأنها أن تكتشف متى يتم إرسال صور غير لائقة للأطفال، وعندما يكون لدى الأشخاص مواد اعتداء جنسي على الأطفال على أجهزتهم.

وجادل المنتقدون بأن الميزة زادت من مخاطر الخصوصية، وقوضت التزام "أبل" العام بالخصوصية كحق من حقوق الإنسان؛ مما أدى إلى تأخر "أبل" في طرحها.

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد