الاثنين 27 سبتمبر 2021 08:47 م

إذا كنت قد سئمت من محاولة فتح قفل "آيفون 13" باستخدام "ساعة أبل" دون جدوى، فلا داعي للقلق، فأنت لست وحدك.

فقد قالت "أبل"، يوم الأحد، في ملاحظة دعم، أن ميزة "Unlock with Apple Watch" (فتح القفل عبر ساعة أبل)، والتي تسمح للمستخدمين الذين يرتدون كمامة أو نظارات شمسية بإلغاء قفل أجهزتهم بدون "Face ID" أو رمز مرور طالما لديهم "ساعة أبل"، قد لا تعمل على بعض هواتف "آيفون 13".

وقالت الشركة إن المستخدمين الذين يحاولون إلغاء قفل هواتفهم قد يتلقون رسالة تقول: "غير قادر على التواصل مع ساعة أبل"، أو قد لا يتمكنون من إعداد الميزة على الإطلاق.

وأفاد مستخدمو "آيفون 13" في الأيام الأخيرة أن العطل يبدو أنه أثر فقط على أحدث خطوط هواتف "أبل"، فيما ذكر البعض أن الميزة تعمل بشكل جيد على الطرز القديمة، مثل "iPhone X" و "iPhone XS" و"iPhone XR" و"iPhone 11 Pro Max" و"iPhone 12 Pro Max"، ويمكن فقط لـ "iPhone X"ىوالإصدارات الأحدث استخدام الميزة مع "Apple Watch Series 3" والإصدارات الأحدث.

أما بالنسبة لمستخدمي "آيفون 13" الذين يحبون هذه الميزة، فليس لدى "أبل" للأسف حل سريع، على الرغم من أن ملاحظتها، يوم الأحد، تعني على الأقل أنه يمكنك التوقف عن محاولة إصلاحها، حيث حاول العديد من المستخدمين ببسالة إعادة التعيين، وإلغاء الإقران، والإصلاح لساعات دون جدوى.

وأفاد البعض أن إعادة الضبط الكامل لكلا الجهازين قد أصلحت المشكلة، ولكن هذا ثمن كبير تدفعه لمجرد التمكن من إلغاء قفل هاتفك بساعتك، فيما توجد خيارات أخرى للقيام بذلك.

ووعدت شركة "أبل" بإصلاح الخلل في تحديث بالمستقبل، على الرغم من أنها لم تذكر ما هي المشكلة أو متى تتوقع التحديث.

المصدر | جيزمودو - ترجمة وتحرير الخليج الجديد