الهلال الأحمر التركي يقدم مساعدات لنازحي القصف الروسي في سوريا

الاثنين 16 نوفمبر 2015 10:11 ص

أرسلت منظمة الهلال الأحمر التركي آلاف الأطنان من المساعدات الغذائية، إلى جانب آلاف الخيم العائلية للنازحين الفارين من القصف الروسي في المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا، بحسب وكالة الأناضول.

ووصلت مساعدات الهلال الأحمر التركي، صباح اليوم الاثنين، عبر معبر باب الهوى، بواسطة قافلة مكونة من 7 شاحنات، فرغت حمولتها بمستودعات ليتم توزيعها عبر جمعية محلية للنازحين.

وأوضح قادر أق غوندوز، مدير مساعدات الحدود في الهلال الأحمر التركي، أن المنظمة قدمت نحو 100 ألف لتر من الحليب للنازحين السوريين، مشيراً إلى أن مساعداتهم تشمل كل ما يلزم النازحين، وأن المنظمة تقوم بتقييم الاحتياجات، وتحويل الدعم، الذي يحصلون عليه من المتبرعين لسد حاجات السوريين.

وأكد أن الهلال الأحمر التركي كان له دور أساسي في إيصال المساعدات للسوريين خلال السنوات الماضية، متعهدا بمواصلة جهودهم طالما أن هناك محتاجين.

من جانبه، أشار رضوان عنكير، رئيس جمعية أهل البلد الخيرية المتعاونة مع الهلال الأحمر التركي، إلى أن المنظمة تكفلت بتقديم الخيم للمخيمات الجديدة، التي أقيمت حديثا، أو تلك التي ما تزال قيد الإنشاء.

وأضاف عنكير أن بناء المخيمات الجديدة جاء بعد تكثيف القصف الروسي على مناطق سيطرة المعارضة، حيث أجبر عشرات الآلاف من السوريين على النزوح من مدنهم وبلداتهم وقراهم.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر يغطي احتياجات نحو 30 مخيما جديدا وقديما من مادة الحليب، مؤكداً أنه من أكثر المنظمات تقديماً للمساعدات إلى النازحين في المنطقة وحتى من السكان المحتاجين من غير النازحين.

ودفع القصف الروسي المتواصل منذ  شهر ونصف على مناطق تسيطر عليها المعارضة، السوريين إلى إنشاء مخيمات جديدة ، تضاف إلى المخيمات القديمة التي أنشئت خلال السنوات الأربعة الماضية جراء قصف النظام.
 

  كلمات مفتاحية

تركيا نازحين الهلال الأحمر

9 قتلى من المدنيين في قصف روسي على مناطق للمعارضة في إدلب وحلب

«الاتحاد الأوروبي» يتوصل لخطة تعاون مع تركيا لوقف تدفق اللاجئين

«أردوغان» يحذر روسيا من إمكانية خسارة «صداقة» تركيا

«الغارديان» تسخر من موقف «كاميرون» تجاه استقبال لاجئين سوريين

«أردوغان» معزيا والد الطفل السوري الغريق: ليتكم لم تبحروا .. وكنتم ضيوفنا

الهلال الأحمر الكويتي والقطري يقدمان مساعدات للاجئين السوريين في لبنان