التحالف العربي يعلن مقتل 156 مقاتلا حوثيا جنوب مأرب

الاثنين 11 أكتوبر 2021 06:12 م

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن الإثنين مقتل أكثر من 156 مقاتلا من  الحوثيين إثر عمليات استهداف جوية في منطقة العبدية جنوب محافظة مأرب في شمال اليمن.

وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "نفذنا 33 عملية استهداف لآليات وعناصر الجماعة في العبدية خلال الساعات الـ24 الماضية …عمليات الاستهداف شملت تدمير 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 156 عنصرا إرهابيا".

وأعلنت مصادر عسكرية يمنية موالية للحكومة مقتل 17 من القوات الحكومية في اليومين الأخيرين في العبدية التي يحاصرها المتمردون.

ونادراً ما يعلن الحوثيون الخسائر في صفوفهم.

وصعّد الحوثيون في فبراير/شباط عملياتهم العسكرية للسيطرة على مأرب، وأوقعت المعارك منذ ذلك الوقت مئات القتلى من الجانبين. ومن شأن سيطرتهم على هذه المنطقة الغنية بالنفط أن تسهّل توسّعهم إلى محافظات أخرى، ويعزّز موقفهم التفاوضي في أي محادثات سلام مقبلة.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفاً عسكرياً دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً التي تخوض نزاعاً دامياً ضدّ الحوثيين، منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

والجمعة، أصيب عشرة أشخاص بجروح في هجوم بطائرة مسيّرة أطلقها المتمردون الحوثيون واستهدفت مطارا دوليا في جازان في جنوب السعودية.

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم الكثير من المدنيين، كما تسبب بأسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة.

والخميس، رفض مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تمديد تفويض الخبراء الذين يحققون في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن بعد ما وصفته منظمات حقوقية بحملة ضغط مكثفة من السعودية.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

اليمن التحالف مأرب

إندبندنت: مأرب تنتظر الحسم المعلق لتحديد مسار المفاوضات اليمنية

مأرب.. المعارك تجبر 10 آلاف شخص على النزوح خلال سبتمبر

فجر الانتصار.. ميليشيا الحوثي تعلن اقترابها من مركز مأرب اليمنية

اليمن.. التحالف يعلن مقتل أكثر من 108 من عناصر الحوثي في العبدية بمأرب

التحالف يعلن مقتل 150 حوثيا بالعبدية جنوبي مأرب اليمنية

بعد أسابيع من حصارها.. الحوثيون يسيطرون على مركز العبدية في مأرب

التحالف العربي يعلن استهدافه موقعا لتجميع زوارق الحوثيين المفخخة في الحديدة