إثر تحقيقات الفساد.. تكليف وزير التعليم العالي المصري بمهام الصحة

الجمعة 29 أكتوبر 2021 12:40 ص

أعلنت مصر، تكليف وزير التعليم العالى والبحث العلمى "خالـد عبدالغفار" القيام بأعمال وزارة الصحة، لحين شفاء وزيرة الصحة "هالة زايد".

ونشرت الجريدة الرسمية، الجمعة، قرار رئاسة مجلس الوزارء، رقم (2901) لسنة 2021، بناء على طلب الإجازة المرضية المقدم من "زايد".

جاء ذلك، بعد ساعات من تردد أنباء واسعة أنه طلب من الوزيرة تقديم استقالتها، على خلفية التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في قضية الرشوة التي فُجرت هذا الأسبوع في مكتبها، وشهدت إلقاء الرقابة الإدارية القبض على سكرتير مكتبها ومدير العلاج الحر وأربعة من مساعديه.

وبعد الإعلان عن القضية، تعرضت الوزيرة لوعكة صحية، نقلت على أثرها إلى المستشفى التابعة لجهاز المخابرات، قبل أن تخرج بعدها بساعات.

وقالت النيابة العامة، في بيان الأربعاء، إنها تولت مباشرة التحقيقات مع مسؤولين في وزارة الصحة فيما هو منسوب إليهم، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وكشفت مصادر أن القضية لا تقتصر على المتهمين الذين ألقي القبض عليهم، "وربما تمتد لتشمل شخصيات مقربة من هالة زايد من خارج الوزارة".

وأكدت المصادر أن "الوزيرة لا تملك حتى أن تتخذ قرارها بالاستقالة"، وأن "السيسي إذا قرر الإطاحة بها بناء على التحقيقات، فسوف يتم إبعادها في شكل استقالة أو إقالة، حسب درجة مسؤوليتها عن مجريات القضية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزيرة الصحة تحقيقات فساد فساد التعليم العالي

مصر.. قائد السيسي الذي تصدر احتفالات أكتوبر متهم بفساد مالي

هل تورطت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد في قضية فساد كبرى؟

طلبت خروجا لائقا.. وزيرة الصحة المصرية لن تعود لمنصبها

وضع غريب.. تساؤلات حول مصير وزيرة الصحة المصرية المختفية

أين وزيرة الصحة هالة زايد؟.. سؤال بلا إجابة في مصر منذ شهرين

مصر.. الكشف عن 4 متهمين بقضية فساد وزارة الصحة بينهم ضابط وطليق الوزيرة