الأزمة مع الخليج تتفاقم.. قرداحي: استقالتي من الحكومة اللبنانية غير واردة

الأحد 31 أكتوبر 2021 01:28 م

جدد وزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي"، الأحد، تأكيد أنه لا ينوي الاستقالة من حكومة رئيس الوزراء "نجيب ميقاتي" تحت ضغط التوتر الدبلوماسي مع دول الخليج إثر تصريحاته بشأن حرب اليمن.

وقال "قرداحي"، في تصريح لقناة "الجديد" اللبنانية: "استقالتي من الحكومة غير واردة".

جاء ذلك بعدما أصدر رؤساء وزراء لبنان السابقين: "فؤاد السنيورة"، و"سعد الحريري"، و"تمام سلام"، بيانا دعوا فيه "قرداحي" إلى الاستقالة، واعتبروا تصريحاته "ضربة للعلاقات الأخوية والمصالح العربية المشتركة التي تربط لبنان بالدول العربية، وتحديدا مع دول مجلس التعاون الخليجي".

والجمعة الماضي؛ استدعت السعودية سفيرها في لبنان للتشاور، إثر تصريحات "قرداحي" وكذلك طلبت من سفير لبنان لدى المملكة المغادرة خلال 48 ساعة.

وقال "قرداحي" في تصريحاته، التي أدلى بها قبل تعيينه وزيرا: "في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية، يجب أن تتوقف"، واعتبر أن "الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي".

وعندما وجه له أحد الحضور سؤالا: "هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟"، أجاب "قرداحي": "أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات، ولكن لأن هناك اعتداء منذ 8 سنوات مستمرا، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو 3 لن تستطيع تنفيذه في 8 سنوات".

وأعلن الرئيس اللبناني "ميشال عون" آنذاك أن تلك التصريحات لا تمثل بلاده، في حين رفض "قرداحي" الاستقالة من منصبه أو الاعتذار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جورج قرداحي نجيب ميقاتي سعد الحريري فؤاد السنيورة تمام سلام اليمن السعودية الحوثيين الخليج

ميقاتي يهاتف قرداحي ويطلب منه "اتخاذ القرار المناسب لإصلاح علاقات لبنان"

صنعاء.. الحوثيون يحولون اسم شارع الرياض إلى جورج قرداحي

رسميا.. الإمارات تدعو مواطنيها في لبنان للعودة بأقرب وقت

لبنان: فشلنا بحل أزمة قرداحي وهناك قساوة من السعودية

لبنان.. البطريرك الراعي يدعو إلى نزع فتيل الخلاف مع الخليج

وزير لبناني: نبحث في استقالة قرداحي خلال اليومين المقبلين