وزير لبناني: نبحث في استقالة قرداحي خلال اليومين المقبلين

الاثنين 1 نوفمبر 2021 11:35 م

كشف وزير البيئة اللبناني "ناصر ياسين"، إن طرح استقالة وزير الإعلام "جورج قرداحي"، هو أحد الخيارات التي سيتم بحثها خلال اليومين المقبلين، لحل الأزمة اللبنانية الخليجية.

وذكر وزير البيئة اللبناني، أن بلاده بحاجة لإعادة بناء الثقة بينها وبين دول الخليج، مضيفا أن بلاده تعول على جهد عربي بهذا الشأن.

والأحد، جدد "قرداحي"، تأكيد أنه لا ينوي الاستقالة من حكومة رئيس الوزراء "نجيب ميقاتي"، تحت ضغط التوتر الدبلوماسي مع دول الخليج إثر تصريحاته بشأن حرب اليمن، وقال إن استقالته "غير واردة".

جاء ذلك بعدما أصدر رؤساء وزراء لبنان السابقين: "فؤاد السنيورة"، و"سعد الحريري"، و"تمام سلام"، بيانا دعوا فيه "قرداحي" إلى الاستقالة، واعتبروا تصريحاته "ضربة للعلاقات الأخوية والمصالح العربية المشتركة التي تربط لبنان بالدول العربية، وتحديدا مع دول مجلس التعاون الخليجي".

وخلال اليومين الماضيين، أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين والكويت سحب سفرائها من لبنان؛ احتجاجاً على تصريحات "قرداحي"، خلال مقابلة متلفزة سُجلت في أغسطس/آب الماضي، وعرضت الاثنين، حيث قال خلالها إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

كما استنكرت قطر تصريحات "قرداحي"، ودعت لبنان إلى المسارعة بـ"إجراءات عاجلة وحاسمة" لرأب الصدع مع الأشقاء، فيما أعربت سلطنة عمان عن أسفها لتأزم العلاقات بين دول عربية ولبنان، داعية الجميع إلى ضبط النفس والحوار.

في المقابل، قالت الحكومة اللبنانية، السبت، إنها حريصة على الحفاظ على أطيب العلاقات مع كل دول مجلس التعاون الخليجي، لا سيما المملكة العربية السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قرداحي استقالة قرداحي تصريحات قرداحي لبنان الأزمة اللبنانية الخليجية

وزير خارجية لبنان: جهات دولية طلبت من ميقاتي عدم الاستقالة

لبنان.. رؤساء حكومة سابقون يطالبون قرداحي بالاستقالة

في تلميح لاستقالته.. قرداحي: أنتظر عودة ميقاتي للخروج بقرار متفق عليه

الرياض: التعامل مع بيروت لم يعد مثمرا أو مفيدا

عون يؤكد استمرار معالجة الخلاف بين لبنان والسعودية ودول خليجية

أزمة قرداحي.. المطارنة الموارنة بلبنان يدعون لسرعة ترميم العلاقات مع الخليج

توددا للسعودية.. الخارجية اللبنانية تصف هجومين للحوثيين على المملكة بالإرهاب