مقتل 125 بمأرب.. التحالف يعلن استهداف منظومة دفاعية حوثية

الجمعة 12 نوفمبر 2021 02:47 ص

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، استهداف منظومة دفاع جوي للحوثيين بمحافظة مأرب، وسط البلاد، قبل أن يعلن مصرع 125 من عناصر الانقلابيين في في محافظتي مأرب والبيضاء.

وأفاد التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عبر "تويتر"، الخميس، بأنه "استهدف منظومة دفاع جوي للمليشيا الحوثية".

وأضاف أن "ذلك تم في الجبهة الجنوبية لمدينة مأرب"، دون مزيد من التفاصيل.

في الوقت نفسه، أعلن التحالف مقتل 125 مسلحا حوثيا في اليمن، خلال الساعات الـ24 الماضية، بعد تنفيذ 22 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا الحوثية في محافظتي مأرب والبيضاء (وسط).

وأوضح أن "عمليات الاستهداف شملت تدمير 14 من الآليات العسكرية، والقضاء على 125 عنصرًا إرهابيًا من الحوثيين"، دون تفاصيل أكثر.

في المقابل، نقلت وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للحوثيين، عن مصدر أمني (لم تسمه)، قوله إن "طيران التحالف شن الخميس، 16 غارة جوية على مديريتي الجوبة وصرواح بمحافظة مأرب (وسط)"، دون ذكر تفاصيل بشأن خسائر بشرية أو مادية.

ومنذ بداية فبراير/شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، حيث ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/آذار 2015؛ إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف التحالف العربي السعودية مأرب الحوثيون

جولة جديدة للمبعوث الأمريكي لليمن.. وواشنطن: سيركز على وقف هجوم الحوثيين بمأرب

عبر 88 عملية.. التحالف يعلن قتل 264 حوثيا في مأرب

الحوثيون يسيطرون على مناطق جديدة في الحديدة اليمنية

التحالف: مقتل 80 حوثياً في 22 عملية خلال 24 ساعة باليمن

التحالف يدمّر مواقع عسكرية حوثية في صنعاء وصعدة والجوف

التحالف‬⁩: مقتل 27 ألفاً من مسلحي الحوثي في معركة مأرب

معارك مأرب... مقتل 14700 حوثيا و1250 من القوات الحكومية