واقعة اقتحام نادي الطائف تطيح برئيس «الأمر بالمعروف» في المحافظة

الأحد 22 نوفمبر 2015 06:11 ص

أعفت هيئة «الأمر بالمعروف والنهي عن المكر»، رئيسها «عبد الله الأسمري» في محافظة الطائف من منصبه، ونقلته إلى منطقة مكة المكرمة.

وبحسب صحيفة «الرياض» السعودية، يعتقد أن الإعفاء جاء بناء على خلفية اقتحام أعضاء الهيئة للنادي الأدبي بالطائف بداعي الاختلاط في الأمسية الشعرية التي أقامها النادي للشاعر «أمين العصري» والشاعرة هدى الدغفق، وما حصل من مشادة كلامية بين رئيس النادي الأدبي وأعضاء الهيئة.

وحاولت فرقة من هيئة الأمر بالمعروف بالطائف، إيقاف فعاليات أمسية شعرية أقيمت الاثنين الماضي، بمقر نادي الطائف الأدبي الثقافي بحي الفيصلية.

وبدأت القضية منذ إعلان النادي عن أمسية شعرية يحييها كل من الشاعرين «أمين العصري» و«هدى الدغفق»، إذ قام النادي بوضع عدد من اللافتات للدعوة والتعريف بالأمسية في الشوارع، لتتلقى الإدارة خلال اليومين السابقين للفعالية اتصالات تنوعت بين الاستفسار أو المطالبة بإيقاف الأمسية بحجة «الاختلاط»، الأمر الذي نفته إدارة النادي جملة وتفصيلا، إذ توجد قاعة للرجال مستقلة تماما وبعيدة عن قاعة النساء، التي ترتبط بمدخل مستقل من خلف مبنى النادي، ويربط بينهما دائرية إذاعية صوتية فقط.

وعند بداية الفعالية، حضرت 3 دوريات تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف، وحاول أفرادها إغلاق باب النادي بإحدى الدوريات، في ظل تواجد المسؤول الإداري عضو مجلس إدارة النادي الأدبي «أحمد الهلالي»، الذي حاول تهدئة الوضع، إلا أنهم أصروا على القبض عليه، فما كان منه إلا أن غادر النادي مباشرة، ثم قام رجال الهيئة بمطاردته لكنه هرب من المكان، ثم صعدوا إلى قاعة الرجال بالطابق الثاني بالنادي، للتأكد من عدم وجود نساء مع الرجال، ثم غادروا المكان، واستمرت الفعالية حتى نهايتها، دون أن يعلم الحضور بما حدث.

  كلمات مفتاحية

السعودية نالأمر بالمعروف الطائف نادي الطائف اقتحام

صحيفة سعودية: أعضاء بالأمر بالمعروف يستخدمون صورا إباحية للإيقاع بالمخالفين

بائعات سعوديات: مفتشو «العمل» يتعاملون أفضل من «الأمر بالمعروف»

مرجعيات دينية تطالب «هيئة الأمر بالمعروف» عدم إصدار الفتاوى

عندما تناثرت هيئة "المعروف والمنكر"!!

«نعم يرضينا» .. تغريدات سعودية تتحدى «رجال الحسبة»

«الأمر بالمعروف» تستعين بـ6 جهات لمنع احتفالات الكريسماس

«الشورى» السعودي يلزم «الأمر بالمعروف» بوضع «دليل المنكرات» لمنع الاجتهادات