قطر تعلن إقامة تمرين "وطن" لتأمين بطولتي كأس العرب والعالم

السبت 13 نوفمبر 2021 08:28 م

أعلنت قطر عن إقامة تمرين "وطن"، في إطار الإعداد والتحضير لتأمين استضافة بطولتي "كأس العرب قطر 2021"، و"كأس العالم قطر 2022".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في الدوحة، السبت، بحضور رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الشيخ "خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني".

وأعلن المقدم الركن "مبارك شريدة الكعبي"، مدير تمرين "وطن"، خلال المؤتمر، أن التمرين سيقام الإثنين المقبل ولمدة 3 أيام، وسيحاكي أعمالاً مشتركة بين الجهات الأمنية والعسكرية وغيرها من الجهات المشاركة التي يصل عددها إلى 28 جهة.

وأوضح أن 13 دولة ستشارك في التمرين؛ وذلك للوصول إلى الجاهزية التامة لتأمين البلاد خلال بطولتي كأس العرب وكأس العالم.

كما أوضح "الكعبي" أن البداية ستكون مع تأمين بطولة كأس العرب التي سيشارك فيها 16 منتخباً، مضيفاً: "ستكون هذه المسابقة تجربة وبروفة حقيقية لما سيتم اتخاذه من إجراءات تأمينية خلال الحدث الأكبر وهو بطولة كأس العالم".

ولفت إلى أنه سيتم خلال التمرين "تفعيل آلية التعاون بين جميع الجهات المشاركة، وقياس الجاهزية؛ لضمان الوصول إلى تحقيق النجاح الأمني المطلوب خلال استضافة البطولتين الكبيرتين".

وأكد أنه سيتم التعامل خلال التمرين مع جميع السيناريوهات التي من الممكن أن تحدث خلال بطولة كأس العالم، ووضع الحلول لأية مشكلات قد تظهر من بعض الجماهير المتعصبة، مشيراً إلى أنه "ستتم الاستفادة في هذا الموضوع من تجارب الدول الصديقة، وعمل محاكاة لما قد يحدث".

وتابع: "قطر استضافت عديداً من الفعاليات العالمية والبطولات الكبيرة، وتعاملت مع جميع الثقافات، وحققت نجاحات بجميع البطولات التي استضافتها في الدوحة وهذا ليس بغريب عليها".

يشار إلى أن قطر ستكون أول دولة خليجية تحتضن نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022، حيث تقام البطولة للمرة الأولى شتاءً.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر تمرين وطن كأس العالم

بعد اعتذار اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية 2021

أمير قطر وسلطان عمان يزوران استاد افتتاح كأس العرب

رئيس الفيفا: استعدادات قطر لكأس العالم 2022 هي الأفضل على الإطلاق

بروفة المونديال.. حفل مبهر لافتتاح كأس العرب قطر 2021‏

احتفالا بكأس العالم.. بطاقات فيزا مميزة من بنك قطر الوطني

بريطانيا تبحث مع قطر المساهمة في تأمين مونديال 2022

طائرات بريطانية تشارك في تأمين كأس العالم بقطر.. ما أهمية ذلك؟

درع 6.. تمرين عسكري قطري لإسقاط المسيّرات (فيديو)