مدير جامعة «الإمام» السعودية يرفض اتهامها بتخريج متشددين

الاثنين 23 نوفمبر 2015 07:11 ص

رفض مدير جامعة الإمام «محمد بن سعود» السعودية الإسلامية بالنيابة الدكتور «فوزان الفوزان» اتهام الجامعة بتخريج متشددين يحملون أفكاراً إرهابية، متأثرين بمناهج دينية تدرس في كليات الجامعة، مؤكدا أن ذلك «غير صحيح مطلقاً».

وقال في تصريحات لصحيفة «الحياة» اللندنية الأحد إن «الجامعة جزء من هذا المجتمع، وإذا وُجد فيها طالب أو طالبان يحملان فكراً إرهابياً، فهي تضم أكثر من 200 ألف طالب وطالبة».

وأضاف «الفوزان» أن الاتهامات التي توجه إلى الجامعة «ليست دليلا كافيا على أن الجامعة يمكن أن تكون محتضنة لمثل هذه الفئات، بل على العكس تماماً، فهي من أكثر الجامعات في المملكة التي تسهم في محاربة الأفكار الهدامة، والمنظمات الإرهابية المجرمة، مثل تنظيمي داعش (الدولة الإسلامية)، والقاعدة، وغيرهما».

وتابع أن «تنظيم داعش وغيره من المنظمات الإرهابية تحاول زعزعة أمن السعودية وغيرها من البلدان الإسلامية، من خلال التغرير بالشباب، وجعلهم أدوات هدم، بدلاً من أن يكونوا أدوات بناء».

وزاد: «وسائل التأثير التي تستخدمها المنظمات الإرهابية تغيرت، فهم يعتمدون اليوم بشكل أساسي على وسائل التواصل الاجتماعي، والإنترنت والأفلام القصيرة، وغيرها من الوسائل الحديثة التي تبث من خلالها رسائلها المدمرة».

  كلمات مفتاحية

السعودية جامعة

باريس ترحل مغربيا إلى الرباط خوفا من تلقينه السجناء «أفكارا متشددة»

«الدولة الإسلامية» يغير اسم جامعة الموصل بالعراق

«تركي الفيصل»: المملكة لا ترعي «الفكر الوهابي» الذي يغذي «التيارات المتطرفة»

السعودية: انتشار مواقع إلكترونية مجهولة تبيح «الجهاد» تحت راية «التنظيمات المتطرفة»

"أكاديمية" سعودية تترك جامعة الدمام وتلتحق بـ"كهوف" داعش لتتمكن من "قول الحق"