«الدولة الإسلامية» يغير اسم جامعة الموصل بالعراق

الأحد 20 سبتمبر 2015 01:09 ص

أقدم تنظيم «الدولة الإسلامية» في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق على تغيير اسم جامعة الموصل، إلى جامعة «الدولة الإسلامية»، مع منع الطالبات من التقدم للدراسة في بعض الاختصاصات، معلنا إكمال الاستعدادات لبدء العام الدراسي.

وقال الناشط الموصلي، «ذنون محسن البجاري»، لوكالة الأناضول، إن «الدولة الإسلامية حصر التسجيل في مجموعة الزراعة والثروة الحيوانية بالذكور فقط، والتي تشمل أقسام المحاصيل الحقلية، البستنة والغابات، الثروة الحيوانية، الطب البيطري».

وأضاف «البجاري» أن «التنظيم سمح للإناث بالتسجيل في المجموعة الطبية بمختلف اختصاصاتها، لكنه منعهن من التسجيل في مجموعة العلوم الصرفة والإنسانية مثل كليات العلوم الصرفة، الكيمياء، الفيزياء، علوم الحياة، علوم الارض».

وتأسست النواة الأولى لجامعة الموصل عام 1959، لكن الظهور الفعلي لها كان في عام 1967، وتعد ثاني أكبر المراكز التعليمية والبحثية في العراق، بعد جامعة بغداد.

وكان تنظيم «الدولة الإسلامية» في مدينة الموصل قد انتهى أوائل الشهر الجاري من طبع مناهج دراسية جديدة سيتم توزيعها على الطلبة في المدارس والجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، بحسب ما صرح به مصدر بالتنظيم لصحيفة «القدس العربي» في وقت سابق.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

العراق الدولة الإسلامية جامعة الموصل

«الدولة الإسلامية» يخطط لبناء مستشفى تعليمي ومعامل أدوية في الموصل

«الدولة الإسلامية» يطبع مناهج جديدة في الموصل لتوزيعها قبل الدراسة

«الدولة الإسلامية» يأوي نازحين عراقيين في مخيمات بالموصل

"الدولة الاسلامية" وأخواتها .. وأسباب مفاجأتها الكبرى في الموصل

"مجتهد" يكشف تفاصيل "تحرير" الموصل

مسؤول عراقي: لا توجد حتى الآن ملامح حقيقية لتحرير الموصل

القوات البرية العراقية أعدت خطة لاستعادة الموصل

مدير جامعة «الإمام» السعودية يرفض اتهامها بتخريج متشددين