العفو يعيد أشهر معارض كويتي إلى بلاده (فيديو)

الأربعاء 17 نوفمبر 2021 12:45 م

يصل إلى مطار الكويت الدولي، مساء الأربعاء، المعارض الكويتي "مسلم البراك"، عائدا من إسطنبول، بعد أن شمله عفو أمير البلاد.

ويصل عضو مجلس الأمة السابق، وأشهر المعارضين الكويتيين، إلى البلاد، على متن رحلة الخطوط الجوية الكويتية، بحسب "القدس العربي".

ويستعد أنصار "البراك" الذي أمضى سابقا عقوبة بالسجن لمدة سنتين بتهمة إهانة أمير البلاد، للتحضير لمراسيم استقباله في حي الأندلس حيث مقر سكنه.

وكان "البراك" أفرج عنه في أبريل/نيسان 2017. ونفى "البراك" في حينها التهم الموجهة إليه، وقال إنه لم يلق محاكمة عادلة وإنه حوكم بسبب آرائه السياسية.

وشهد مطار الكويت الدولي، الإثنين الماضي، عودة طائرة الخطوط الكويتية القادمة من تركيا، وعلى متنها عدد من السياسيين والنواب السابقين بمجلس الأمة، والذين كانوا مهجرين في تركيا.

وكان أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" قد أصدر مرسومين قضيا بالعفو عن مواطنين مدانين في قضايا متنوعة، بعد يوم من تبني الحكومة الكويتية مسودة خاصة بمراسم العفو وإحالتها إلى أمير البلاد.

وإلى جانب "البراك"، شمل "العفو" كلا من "مبارك الوعلان، سالم النملان، فيصل المسلم، خالد الطاحوس، جمعان الحربش، مشعل الذايدي، عبدالعزيز جارالله، عبدالعزيز المنيس، ناصر المطيري، محمد البليهيس"، كما شمل العفو مدانين بقضية "خلية العبدلي"، ومتسترين على هؤلاء المدانين بالتجسس لصالح "حزب الله" اللبناني وإيران، الذين صدر بحقهم جميعاً أحكام قضائية على فترات متفاوتة.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

مسلم البراك الكويت قانون العفو مجلس الأمة الكويتي نواف الأحمد الصباح

الكويت تستقبل المشمولين بالعفو الأميري قادمين من تركيا (فيديو وصور)

بعد العفو عنه.. شاهد لحظة عودة أشهر معارض كويتي مسلم البراك

الكويت.. البراك يدعو المعارضة للتوحد على أسس وطنية واضحة

النائب السابق فيصل المسلم يعود إلى الكويت وسط احتفاء كبير (فيديوهات)

أول كلمة بعد عودته للكويت.. فيصل المسلم يهاجم مرزوق الغانم

بعد أنباء تجميد لجنة العفو.. نواب كويتيون يلوحون بإجراء برلماني

مؤتمر صحفي مرتقب.. البراك يقود مشروعا للمعارضة بالكويت