الملك «سلمان» يستقبل رؤساء المجالس البرلمانية في دول الخليج

الخميس 26 نوفمبر 2015 09:11 ص

استقبل العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز آل سعود» في مكتبه بقصر اليمامة في العاصمة الرياض الأربعاء، رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الاجتماع التاسع للمجالس بالمملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وفي بداية الاستقبال، نقل رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة، للملك «سلمان» تحيات وتقدير إخوانه قادة دول مجلس التعاون، فيما حملهم الملك نقل تحياته وتقديره للقادة.

ورحب العاهل السعودي برؤساء المجالس الخليجية في المملكة، متمنياً لهم التوفيق في اجتماعاتهم الدورية، بما يعزز وحدة العمل الخليجي المشترك على جميع المستويات، لاسيما في مجال العمل البرلماني.

من جانبهم، أبدى رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون سعادتهم بلقاء العاهل السعودي وشكروه على ما وجدوه في المملكة من حفاوة استقبال وكرم ضيافة، مؤكدين حرصهم على توثيق التعاون والتنسيق بين المجالس الخليجية في جميع المجالات وكذلك توثيق العلاقات الخارجية مع المجموعات البرلمانية الدولية الفاعلة تحقيقاً لأهداف مجلس التعاون.

وحضر الاستقبال رئيس مجلس الشورى «عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ»، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء «مساعد العيبان»، ووزير الثقافة والإعلام «عادل الطريفي»، ووزير الخارجية «عادل الجبير».

كما استقبل العاهل السعودي في مكتبه بقصر اليمامة الرئيس التنفيذي مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي «كلاوس شواب».

وتم خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين المملكة والمنتدى، وأبرز المواضيع الاقتصادية العالمية التي ستتم مناقشتها خلال المنتدى هذا العام.
 

  كلمات مفتاحية

السعودية سلمان الخليجي

«التعاون الخليجي» يناقش توحيد ضريبة القيمة المضافة

«التعاون الخليجي» يسعي لإنشاء «قائمة سوداء» للأشخاص والمنظمات «الإرهابية»

السفير السعودي بقطر: علاقتنا راسخة وقمة الدوحة أكدت التلاحم الخليجي

المال الخليجي في سوريا: حاضر في الحرب والقتال ..غائب في المساعدات الإنسانية

92 مليار دولار قيمة عقود الإنشاءات الخليجية فى 6 أشهر

«الجبير»: «دول الخليج» حققت إنجازات رغم التحديات وتنامي الإرهاب