السفير السعودي بقطر: علاقتنا راسخة وقمة الدوحة أكدت التلاحم الخليجي

الخميس 11 ديسمبر 2014 01:12 ص

شدد «عبد الله بن عبد العزيز العيفان» سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة قطر  على أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وقطر، «أخوية ووثيقة وراسخة على مدى العصور»، وأنها «تحظى باهتمام قيادتي البلدين الشقيقين»، مؤكدا أن العلاقات الخليجية «قوية».

وهنأ السفير السعودي بمناسبة اليوم الوطني القطري قائلا: «يسرني أن أشارك أهلي وإخوتي في دولة قطر الشقيقة فرحتهم واحتفالهم باليوم الوطني، إنها حقاً فرحة غامرة للأشقاء في دولة قطر ولكافة أبناء الخليج العربي أن تأتي هذه المناسبة الغالية وهذه البلاد العزيزة على قلوبنا جميعاً تعيش تحت قيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر طفرة تنموية هائلة ونماء وازدهاراً».

وشدد «العيفان» إلى «إن العلاقات السعودية القطرية، والعلاقات الخليجية على وجه العموم هي علاقات راسخة وقوية دائماَ وقادرة على مواجهة التحديات، ولعل ما شهدناه مؤخرا خلال قمة الرياض 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 ، وخلال قمة الدوحة من روح التلاحم بين قادة دول المجلس والأجواء الإيجابية التي سادت اجتماعاتهم هي أصدق وأبلغ وصف لهذه العلاقات الأخوية».

ولفت إلى أن الطفرة التنموية في دولة قطر «تشمل المجالات كافة في ظل رؤية وطنية استراتيجية ترمي لتحويل دولة قطر إلى دولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة وتأمين الرخاء لشعبها الكريم».

وقال «العيفان»: «يشرفني بهذه المناسبة العزيزة أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وإلى كافة أفراد الأسرة الحاكمة وأبناء الشعب القطري الشقيق».

وأضاف« إنه لا يخفى مدى عمق ومكانة العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط المملكة العربية السعودية بدولة قطر الشقيقة ،وهي علاقات راسخة على مدى العصور مرتكزة على أواصر القربى والجوار والمصالح المتبادلة والمصير المشترك، ولاشك أن كافة جوانب هذه العلاقات تحظى باهتمام قيادتي البلدين الشقيقين وكافة مسؤوليها , ويجري العمل على تعزيزها من خلال جهاز عالي المستوى في البلدين يتمثل في مجلس التنسيق السعودي القطري».

وخلص «العيفان» إلى القول «إن العلاقات السعودية القطرية، والعلاقات الخليجية على وجه العموم هي علاقات راسخة وقوية دائماَ وقادرة على مواجهة التحديات، ولعل ما شهدناه مؤخرا خلال قمة الرياض 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 ، وخلال قمة الدوحة من روح التلاحم بين قادة دول المجلس والأجواء الإيجابية التي سادت اجتماعاتهم هي أصدق وأبلغ وصف لهذه العلاقات الأخوية».

المصدر | الخليج الجديد+ قنا

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية القطرية عبدالله العيفان اليوم الوطني القطري

السفراء سيعودون للدوحة لكن هوة التناقضات عميقة بين مملكة النفط وإمارة الغاز

أجواء إيجابية على «تويتر» بعد عودة السفراء إلي قطر

قادة الخليج يبدأون صفحة جديدة ویتفقون على عودة السفراء إلى الدوحة

أمير قطر حريص على إنهاء الأزمة الخليجية .. والعاهل السعودي "غير مقتنع"

وزير خارجية البحرين: «الملك عبدالله وراء خروج قمة الدوحة بقرار دعم مصر»

الشيخ «محمد بن راشد»: أمير قطر ”قائد أثبت حكمة وحنكة وقيادة متفردة“

تقرير أمريكي: قطر لن تتخلى عن الإخوان

الرياض ترعى لقاء قمة مرتقب بين مصر وقطر لمناقشة الملفات العالقة بين البلدين

كيف ستدير دول مجلس التعاون الخليجي «أرجوحة» علاقاتها بين الإخوان المسلمين والنظام في مصر؟

أمير قطر يستقبل ولي ولي العهد السعودي ويبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة

أمير قطر يستقبل نائب رئيس الوزراء الإماراتي

الملك «سلمان» يستقبل رؤساء المجالس البرلمانية في دول الخليج

«الجبير»: «دول الخليج» حققت إنجازات رغم التحديات وتنامي الإرهاب