ميقاتي عن إعلان الحريري تعليق عمله السياسي: صفحة حزينة للبنان

الاثنين 24 يناير 2022 08:47 م

وصف رئيس الحكومة اللبنانية "نجيب ميقاتي" قرار رئيس الحكومة الأسبق "سعد الحريري" تعليق عمله بالحياة السياسية بأنه "صفحة حزينة للوطن"، مبديا تفهمه لـ "الظروف المؤلمة التي يعيشها".

وكتب "ميقاتي" عبر "تويتر": "سيبقى الوطن يجمعنا والاعتدال مسارنا ولو تغيرت الظروف والأحوال، مستلهمين قوله تعالى لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم".

 

 

وكان الحريري أعلن، عبر "تويتر"، في وقت سابق الإثنين: "تعليق العمل بالحياة السياسية وعدم الترشح للانتخابات النيابية وعدم التقدم بأي ترشيحات من تيار المستقبل أو باسم التيار"، لاقتناعه بأن "لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان، في ظل النفوذ الإيراني والتخبط الدولي والانقسام الوطني واستعار الطائفية واهتراء الدولة".

واعتبر محللون أن انسحاب "الحريري" من الساحة السياسية، وإعلانه عدم مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة (المقررة في مايو/أيار المقبل) ودعوته حزبه وعائلته السير على دربه، من شأنها أن تفضي إلى حالة من الفوضى في المشهد السياسي السني، قد تؤدي إلى دعوات للتأجيل.

وابتعد "الحريري" مؤخرا عن المشهد السياسي اللبناني بشكل شبه كلي، منذ مغادرته إلى الإمارات قبل أشهر، حيث يقوم بمشاريع خاصة باستثناء بعض المواقف التي كان يطلقها على حسابه عبر "تويتر" ويطغى على غالبيتها طابع إدانة مواقف "حزب الله" تجاه السعودية، واعتذاره عن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس "ميشال عون".

كما ابتعد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق عن تياره السياسي (المستقبل) الذي خصّه قبل فترة قصيرة بلقاء عبر برنامج "زووم" ثم لقاءات مع شخصياته السياسية خلال زيارتهم للإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نجيب ميقاتي سعد الحريري الحكومة اللبنانية لبنان

احتجاجات في بيروت رفضا لإعلان الحريري تعليق نشاطه السياسي

منح إيران نفوذا أوسع.. جنبلاط يستنكر التخلي العربي عن لبنان

خلال لقائه المفتي.. ميقاتي: لن ندعو إلى مقاطعة سنية للانتخابات البرلمانية

تداعيات غياب تيار الحريري على التوازنات الطائفية في لبنان

السعودية لحلفائها في لبنان: انسوا الحريري.. وإلى الانتخابات در

بهاء الحريري: أحب أخي سعد لكن الخلاف بيينا كبير وشاسع

لبنان.. تنافس داخل البيت السني على مرحلة ما بعد الحريري