لبيعه العسل.. الإمارات تغرم سائحا عربيا وتبعده عن أراضيها

الجمعة 4 فبراير 2022 10:39 ص

قررت محكمة استئناف الفجيرة، تغريم سائح عربي بـ 3000 درهم (810 دولارات) وإبعاده خارج الدولة بعد تنفيذ العقوبة، عقب قدومه إلى الإمارات بتأشيرة زيارة ثم باشر تجارة بيع عسل النحل دون الحصول على ترخيص من الجهات الرسمية المختصة.

وتلقت الجهات الأمنية بلاغا عن زائر يتسول من خلال بيع عسل النحل في سوق السمك والخضراوات، حيث تم ضبطه وبحوزته ثلاث علب من العسل، إضافة إلى مبلغ مالي، وأحيل إلى النيابة العامة، وفقا لصحف إماراتية.

ونفى الشاب امتهانه التسول، مقرا أنه حضر إلى إمارة الشارقة لبيع العسل في سوق السمك، وآنذاك حضر أحد الأشخاص وسأله عن ثمن العسل، فأبلغه أن سعره 50 درهما، ليفاجأ بالشخص يتصل بالشرطة ويبلغ عنه.

وتم توجيه تهمتي التسول وعمل أجنبي للزائر العربي.

واعترف الشاب ببيع العسل دون الحصول على الترخيص من الجهات الرسمية، موضحا أنه يقوم بتجديد إقامته كزائر حتى يكون وجوده في الدولة قانونيا، نافيًا تسوله من الأشخاص في السوق، مشددا على أنه كان يمارس تجارة بيع العسل.

وقال إنه يشتري العسل بقيمة لا تتجاوز 20 درهما للكيلوغرام ويعيد بيعه بـ50 درهما للكيلوغرام، متابعا أنه ليس لديه محل لبيع العسل، لذا يتجوّل بين المركبات وفي الأسواق لبيع العسل على أنه مستخلص من المناطق الجبلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محكمة استئناف الفجيرة الإمارات سائح عربي بيع العسل

46 ألف دولار .. مخالفات سير سائح خلال 3 ساعات فقط بالإمارات