عائلة الطفل السوري المختطف بدرعا: العصابة تهدد بقطع أصابعه

الاثنين 7 فبراير 2022 05:06 م

كشفت عائلة الطفل السوري "فواز القطيفان"، المختطف على يد عصابة في ريف درعا، أن الخاطفين هددوا بقطع أصابع طفلهم، في حال لم يحصلوا على الفدية المالية الضخمة التي طلبوها مقابل إطلاق سراحه.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن عم الطفل "مصعب قطيفان" عن الحادثة في ظل الصدمة التي تعيشها العائلة وخصوصا والدا الطفل المخطوف، حتى أن الوالد لم يستطع الحديث لأنه لم يستفق من الصدمة الكبيرة التي أصابته عندما سمع بخبر اختطاف ابنه الوحيد، كما أن جدته أم والده تعرضت لوعكة صحية خطيرة.

وبين عم الطفل "فواز" أن ابن أخيه تعرض للخطف نحو الساعة السابعة والنصف صباحا وهو في طريقه إلى المدرسة على يد ثلاثة رجال ملثمين وامرأة ترتدي خماراً يركبون درجات نارية، وأن عملية الخطف تمت في مكان مزدحم، مشيرا إلى أن مهمة المرأة هي أن تدل الخاطفين على الطفل.

وبيّن أن الخاطفين تواصلوا معه على تطبيق "واتساب" أولا ومن ثم على "تلجرام" برقم مخفي، مضيفا: "في اليوم الخامس من تاريخ اختطافه أرسلوا له صورة للطفل فواز حتى يثبتوا أن الطفل موجود لديهم".

وأشار "مصعب" إلى أن الخاطفين في البداية طلبوا مبالغ كبيرة، نحو 200 ألف دولار، وأنهم أصروا على أن المبلغ يجب أن يكون بالدولار.

وأكد أنه بعد مفاوضات طويلة مع الخاطفين تم تنزيل المبلغ إلى 500 مليون ليرة (نحو 150 ألف دولار).

وأوضح عم الطفل فواز أنه تم تأمين 250 مليون ليرة بعدما تم بيع أرض تعتبر إرثا للعائلة وبعد التواصل مع الخاطفين وإخبارهم أنه تم تأمين هذا المبلغ مع إمكانية استقراض 50 مليون ليرة أخرى ليصل المبلغ إلى 300 مليون مقابل إرجاع الطفل "فواز" لأمه وجدته وأخواته البنات ولأقربائه وإلى سوريا، إلا أنهم رفضوا ذلك.

وأضاف: "ثم أرسلوا مقطع الفيديو الذي ظهر فيه الطفل فواز وهو يعذب على أيدي خاطفيه، مهددين أنه بعد انتهاء المهلة المحددة يوم الأربعاء القادم فإنهم سيعمدون إلى تعذيب فواز بقطع أصابعه.. كل يوم أصبع".

ولفت إلى أن هناك جهات إعلامية خارجية تواصلت، معه إلا أنه رفض التواصل معها لأنه شعر أن هذه الوسائل تعمل على تسييس الموضوع وأنه يجب عليها عدم التدخل في قضايانا الداخلية.

وكان ناشطون قد تداولوا مقطع فيديو يظهر الطفل "فواز"، الذي يبلغ من العمر 6 سنوات، وهو يتعرض لتعذيب على يد خاطفيه.

ويظهر الطفل في الشريط المصور، الذي نشره المرصد السوري لحقوق الإنسان وتداولته حسابات على مواقع التواصل بكثافة، وهو يناشد الخاطفين بعدم ضربه قائلًا: "مشان الله لاتضربوني"، بينما كان عاريا من ملابسه ويتم ضربه بوحشية.

وقد تم اختطاف الطفل في قرية "إبطع" في ريف درعا السورية، الواقعة حاليا تحت سيطرة قوات "بشار الأسد".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فواز القطيفان طفل سوري تعذيب درعا

مفتى عمان يطالب التعاون الإسلامي والمنظمات الحقوقية بإنهاء نكبات الأطفال