شرم الشيخ تستضيف اجتماعات مجلس التعاون المصري الكويتي

الأحد 6 ديسمبر 2015 09:12 ص

من المقرر أن تستضيف مدينة شرم الشيخ الأربعاء المقبل اجتماعات مجلس التعاون المصري-الكويتي بمشاركة رؤساء الشركات من الجانبين.

من جهته، رحب وزير التجارة والصناعة المصري «طارق قابيل» باستقبال مزيد من الاستثمارات الكويتية في السوق المصرية، في ظل العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيدا بجهود الكويت في مساندة مصر خلال المرحلة الماضية، ما يؤكد صلابة العلاقة التي تربط الشعبين.

وأشار إلى تطور طفيف في العلاقات التجارية، تسعى الوزارة إلى تنميته في المرحلة المقبلة بالتنسيق مع الجانب الكويتي، لافتا إلى تلقيه دعوة من وزير التجارة والصناعة الكويتي للمشاركة في «معرض الكويت الدولي» الأول المزمع تنظيمه في فبراير/شباط المقبل.

واعتبر أن المشاركة في هذا المعرض فرصة جيدة لتحقيق مزيد من التواصل بين الشركات المصرية ونظيراتها الكويتية، فضلا عن فتح نافذة جديدة أمام المنتجات المصرية للدخول إلى السوق الكويتية، بهدف زيادة الصادرات المصرية إليها.

وأعلن أن اجتماعات مهمة ستعقد على هامش فعاليات المعرض مع تجمعات الأعمال الكويتية، لجذب مزيد من الشركات الكويتية للاستثمار في مصر سواء المستثمرة حاليا بهدف التوسع أو الراغبة في تأسيس استثمارات جديدة.

جاء ذلك في كلمته خلال استقباله السفير الكويتي في القاهرة «سالم الزمانان»، للبحث في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في المرحلة المقبلة.

بدوره أكد «الزمانان» أن العلاقات المتميزة بين البلدين تمثل نقطة انطلاق لتحقيق مزيد من التعاون في القطاعات المتنوعة.

وأشار إلى أن غرفة التجارة الكويتية تسعى إلى تنمية الاستثمارات الكويتية في مصر والمقدرة بنحو 2.8 بليون دولار في 964 مشروعا، تشمل القطاعات الصناعية والسياحية والتمويلية والعقارية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى القطاع الزراعي.

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر شم الشيخ الاستثمار العلاقات الاقتصادية

الكويت تعتزم زيادة رحلات طيرانها إلى شرم الشيخ دعما للسياحة المصرية

اتفاق بين «الكويتي للتنمية» ومصر على تمويل الربط الكهربائي مع السعودية

البنك الأهلي الكويتي يعلن إتمام صفقة شراء بنك بيريوس مصر

القبض على 4 مصريين دعوا للتظاهر أمام سفارتهم بالكويت

الكويت تنصح رعاياها بتجنب التعليق على القضايا المصرية عبر مواقع التواصل

مجلس الأعمال المصري الكويتي الثاني يختتم أعماله في شرم الشيخ بتكريم «عسكري»

إشادة مصرية بحملة الكويت لدعم السياحة «مصر أمان»