الكويت تعتزم زيادة رحلات طيرانها إلى شرم الشيخ دعما للسياحة المصرية

الأحد 22 نوفمبر 2015 05:11 ص

أعلن وزير الإعلام الكويتي وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس اللجنة العليا للسياحة، الشيخ «سلمان صباح السالم الحمود الصباح»، عن عزم بلاده تسيير رحلات طيران مستمرة إلى شرم الشيخ بهدف دعم السياحة المصرية بداية من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأكد «الحمود» دعم دولة الكويت الدائم والمستمر لمصر بتوجيه مباشر من سمو الأمير الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح».

وقال «الحمود» في مؤتمر صحفي مشترك في القاهرة، مع وزير السياحة المصري «هشام زعزوع»: «انقل رسالة من القيادة السياسية لدولة الكويت والشعب الكويتي لمصر رئيسا وحكومة وشعبا نؤكد فيها دعمنا الدائم والمستمر للشقيقة الكبرى مصر وما يحمله الجميع من مودة واحترام وتقدير واعتزاز لهذا البلد العظيم لدعمه للعرب في كافة الظروف بشكل عام والكويت بشكل خاص».

وأشار إلى أن زيارته تحمل في طياتها «إطلاق العديد من المبادرات لدعم قطاع السياحة في مصر»، موضحا من بين هذه المبادرات «استئناف أو إطلاق رحلات جوية مستمرة إلى شرم الشيخ بعد أن كانت موسمية».

وأوضح أن تلك الرحلات إلى مطار شرم الشيخ ستنطلق بداية من ديسمبر/كانون الأول المقبل لتعزيز جهود الكويت في دعم الشقيقة مصر والتواصل معها.

وقال: «يسعدني اليوم ويشرفني أن أكون على رأس وفد رسمي لدولة الكويت للحضور الى بلدنا الغالي مصر للمشاركة ودعم اشقائنا في كافة المجالات وبشكل خاص في مجال السياحة».

من جانبه أعرب «زعزوع» عن سعادته وترحيبه بزيارة الشيخ «سلمان الحمود» والوفد المرافق له، مؤكدا ما تحمله الزيارة من «معان نبيلة وأخوة صادقة في ظل ما يربط البلدين من علاقات تعاون راسخة ومتينة على مدى عقود من الزمان».

يشار إلى أن هذا الأمر تزامن مع توقيع الصندوق الكويتي للتنمية اليوم الأحد، عقدا مع الحكومة المصرية بـ ١٠٠ مليون دولار لتمويل الجزئ الخاص بمصر بخصوص مشروع الربط الكهربائي مع السعودية.

وكانت العديد من دول العالم علقت تسيير رحلات الطيران إلى مصر عقب حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء المصرية مؤخرا، ما أسفر عن مقتل 224 شخصا، وهو الحادث الذي تبناه تنظيم «الدولة الإسلامية»، وأعلنت روسيا رسميا أن الطائرة تم إسقاطها عبر زرع قنبلة انفجرت فيها.

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر رحلات طيران مباشرة شرم الشيخ الطائرة الروسية

اتفاق بين «الكويتي للتنمية» ومصر على تمويل الربط الكهربائي مع السعودية

مسؤولان أمنيان مصريان: احتجاز موظفين اثنين في مطار شرم الشيخ بشأن الطائرة الروسية

القاهرة تنفي احتجاز موظفين بمطار شرم الشيخ ساعدا في تفجير طائرة روسيا

الخطوط الجوية السعودية: رحلاتنا من وإلى مطار شرم الشيخ «مستمرة وآمنة»

رحلتان من أبوظبي لشرم الشيخ والسياحة تخسر ملياري دولار

شرم الشيخ تستضيف اجتماعات مجلس التعاون المصري الكويتي

مجلس الأعمال المصري الكويتي الثاني يختتم أعماله في شرم الشيخ بتكريم «عسكري»

إطلاق حملة ترويجية للسياحة المصرية من «الشارقة» اليوم

وزير السياحة المصري: إنفاق السائح السعودي يعادل 5 من نظرائه الأجانب

إشادة مصرية بحملة الكويت لدعم السياحة «مصر أمان»

دول الخليج قادرة على تكرار تجربة دبي السياحية

مقابلة جواد العناني