إطلاق حملة ترويجية للسياحة المصرية من «الشارقة» اليوم

الاثنين 14 ديسمبر 2015 08:12 ص

يطلق وزير السياحة المصري، «هشام زعزوع»، من إمارة «الشارقة»، في الإمارات العربية المتحدة، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، حملة ترويجية للسياحة المصرية.

وغادر «زعزوع»، مساء أمس، القاهرة، متجها إلى إمارة «الشارقة»، للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة، الذي يناقش مقترحات تعزيز التعاون السياحي بين البلدان العربية.

تأتى زيارة «زعزوع» للإمارات، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية «أ ش أ»، في إطار جولة مكوكية يبدأها وزير السياحة، لزيارة عدد من الدول العربية هي «الإمارات- السعودية- الكويت»، لإطلاق حملة «هي دي مصر»، لتنشيط الحركة السياحية الوافدة من الدول الثلاث. 

وكان المجلس الوزاري العربي للسياحة، قد اختار الشارقة لعقد هذا الاجتماع، خلال اجتماعه الأخير بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، باعتبارها عاصمة السياحة العربية لعام 2015.

ومن المقرر أن يعقد الوزير، عدد من اللقاءات مع القطاع الحكومي والخاص في الإمارات، وعدد من وسائل الإعلام العربية والجاليات المصرية، للتأكيد على أهمية السياحة بالنسبة لمصر، باعتبارها أحد روافد الاقتصاد القومي، وما توفره من فرص عمل لملايين المصريين.

ومن المقرر أن يؤكد «زعزوع»، خلال اللقاءات، أن تعافى السياحة المصرية يعنى تعافى الاقتصاد، نظرا لارتباط أكثر من 70 صناعة بالسياحة، فضلا عن دعوته للأشقاء العرب لزيارة مصر ودعم السياحة المصرية.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه السياحة المصرية تراجعا كبيرا، لا سيما بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء المصرية، وهو الحادث الذي تبناه تنظيم «الدولة الإسلامية»

وتعد الداعمين من أوائل الدول التي دعمت النظام الحاكم في مصر حاليا، والذي تولى مقاليد الأمور عقب الانقلاب العسكري على «محمد مرسي» أول رئيس مدني متخب عرفته البلاد.

  كلمات مفتاحية

مصر الإمارات السياحة المصرية أزمة السياحة المصرية

الكويت تعتزم زيادة رحلات طيرانها إلى شرم الشيخ دعما للسياحة المصرية

السياحة المصرية تقرر إعفاء الروس من تأشيرة الدخول للحفاظ على تدفق السياح

تراجع نسبة السياحة العربية فى مصر بنسبة 16% خلال 9 أشهر

ارتفاع نسبة السياحة الخليجية إلي مصر خلال يوليو الماضي

خطة إماراتية لإنعاش الاقتصاد المصري

منتجع «قصر الإمارات» يفوز بجائزة أفخم منتجع ساحلي في العالم

وزير السياحة المصري: إنفاق السائح السعودي يعادل 5 من نظرائه الأجانب

مصر تستحوذ على 52% من المساعدات الإماراتية الخارجية في 2014

محافظة مصرية تقيم تمثالا لمؤسس الإمارات.. وولي عهد أبوظبي يشكر صاحب المبادرة

اعتماد الموازنة العامة لإمارة الشارقة بقيمة 20.3 مليارات درهم