مصر.. إحالة "طبيب الكركمين" للمحاكمة وهذه التهم الموجهة إليه

الأربعاء 23 فبراير 2022 12:09 م

أمر النائب العام المصري المستشار "حمادة الصاوي" بإحالة  الصيدلي "أحمد أبوالنصر" الشهير بـ"طبيب الكركمين" إلى المحاكمة الجنائية لإدارته قناة فضائية وأخرى إلكترونية ادعى فيهما أنه طبيب معالج بالأعشاب والنباتات وبيعه أدوية ومستحضرات طبية زعم قدرتها على شفاء جميع الأمراض، بعد أن أجرت النيابة تحقيقا معه.

ووجهت النيابة لـ"أبوالنصر" وآخر معه اتهامات عدة لطرحهما وعرضهما للبيع أغذية ونباتات مغشوشة، ومستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرارٌ من وزير الصحة أو أيّ جهة معنية أخرى بتداولها مع علمهما بذلك.

بالإضافة إلى فتحهما مكتبًا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص، وإنشاء المتهم الشهير بـ"طبيب الكركمين" وإدارته صفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ومواقع أخرى بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص.

كما وجهت إليه أيضا تهما باستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء بدون تصريح، وجُنح أخرى.

القبض على "طبيب الكركمين" أثار ضجة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، وأعرب عدد كبير من المغردين عن سعادتهم البالغة بالتخلص أخيرا من إعلان "الكركمين" المتكرر.

كما أعرب عدد منهم عن تعجبه من استمرار الرجل طوال هذه المدة -على مرأى ومسمع من الجميع- بدون التعرض له رغم التحذيرات المتكررة منه ومن أمثاله، وألقى بعضهم اللوم على السلطات المصرية التي تركته طوال السنوات الماضية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أحمد أبو النصر طبيب الكركمين

بعد طبيب الكركمين.. مصر تلقي القبض على "صيدلي التخسيس"