بلينكن: روسيا قد تغزو أوكرانيا قبل نهاية ليل الأربعاء

الخميس 24 فبراير 2022 02:09 ص

قال وزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكن"، لشبكة "إن بي سي نيوز"، الأربعاء، إنه يتوقع أن تغزو روسيا أوكرانيا قبل انتهاء الليل لكنه لا يزال يرى فرصة "لتجنب عدوان كبير".

وأضاف "بلينكن" للشبكة في مقابلة: "كل شيء جاهز على ما يبدو كي تشرع روسيا في عدوان كبير على أوكرانيا"، مضيفا أنه لا يستطيع أن يحدد الزمان أو المكان على وجه الدقة.

وتابع: "إذا استمرت روسيا في التصعيد وانخرطت في غزو لأوكرانيا فسنقوم بالتصعيد أيضا".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن ستعزز قوة حلف الناتو، في مواجهة تلك التطورات، مردفا: "سنطمئن جميع حلفائنا وشركائنا بنقل قوات إلى شرقي أوروبا للتأكد من توفير الحماية لهم".

وشدد "بلينكن"، في الوقت ذاته، على أن الولايات المتحدة تعمل على مضاعفة المساعدات الأمنية والدبلوماسية والإنسانية لأوكرانيا.

وجاءت تصريحات "بلينكن"، بعد ساعات من إعلان البنتاجون أن القوات الروسية على الحدود الأوكرانية أصبحت جاهزة للتحرك عسكريا، متوقعة وقوع الغزو في أي ساعة.

وقال البنتاجون في بيان، إن القوات الروسية على حدود أوكرانيا أصبحت في مواقع متقدمة، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" وضع قواته في وضع الجاهزية لبدء اجتياحه أوكرانيا.

والثلاثاء، أعلن "بلينكن" إلغاء لقاء كان مقررا بينه وبين نظيره الروسي "سيرجي لافروف"، بعد اعتراف موسكو بالمنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا، وإرسالها قوات إليهما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي غزو أوكرانيا

مجلس الأمن يجتمع للمرة الثانية في 3 أيام بسبب أوكرانيا.. ولقاء لقادة مجموعة السبع

رسميا.. بوتين يعلن بدء عملية عسكرية ضد أوكرانيا ويطالب جيشها بالاستسلام ((تحديث مستمر))

بايدن يتوعد برد حاسم وموحد على غزو روسيا لأوكرانيا.. والناتو: اجتماع للرد