القضاء العسكري يحقق مع عميد المحامين التونسيين الأسبق عبدالرزاق الكيلاني

الأربعاء 2 مارس 2022 07:35 م

بدأ قاضي التحقيق في المحكمة العسكرية بتونس العاصمة، الأربعاء، التحقيق مع الوزير الأسبق "عبدالرزاق الكيلاني" العميد الأسبق للمحامين التونسيين، على خلفية مشادة بينه وبين أمنيين.

وأفادت إذاعة "موزاييك" التونسية بأن "الكيلاني" مثل أمام القضاء العسكري للتحقيق بخصوص ما نسب إليه من تهم خلال محاولته زيارة القيادي في حركة "النهضة" والوزير الأسبق "نورالدين البحيري" في مستشفى بنزرت شمال البلاد.

وأشارت إلى أن "الكيلاني" يواجه اتهامات بـ"الانضمام إلى جمع من شأنه الإخلال بالراحة العامة قصد التعرض لتنفيذ قانون"، بحسب تعبيره.

وكان "الكيلاني"، الذي حضر عدد كبير من المحامين، من بينهم عمداء سابقون ورئيس الفرع الجهوي الحالي في تونس للمحامين، لمساندته، قد أوضح في تصريحات صحفية أن محاكمته تأتي على خلفية نقاش دار بينه وبين عناصر أمنية تواجدوا يوم 2 يناير/كانون الثاني الماضي أمام المستشفى الذي آوى إليه موكله "نور الدين البحيري"، بعد توقيفه يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وفي 21 يناير/كانون الثاني الماضي، أوقف الأمن التونسي "عبدالرزاق الكيلاني"، واقتاده إلى القضاء العسكري لمحاكمته على خلفية تصريحات سابقة اعتبرت تحريضا على رئيس الجمهورية ووزير الداخلية.

وشهدت تونس في الفترة الأخيرة انتقادات واسعة وجدلا حقوقيا متصاعدا على خلفية المحاكمات العسكرية للمدنيين بتهمة الإساءة إلى رئيس الجمهورية، من خلال تدوينات نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس القضاء العسكري عبدالرزاق الكيلاني

تونس.. 3 جهات قضائية ترفض استحداث سعيد مجلسا مؤقتا للقضاء

تونس.. الهيئة الوطنية للمحامين تطالب بإطلاق سراح "الكيلاني"

قاض عسكري تونسي يأمر بإطلاق سراح معارض بارز

تونس: القضاء العسكري يوقف صحفيا بعد إدلائه بتصريحات عن الجيش