«خلفان» يدعو قطر لتحديد موقفها وينتقد خالد العطية قبل اجتماع لحسم الأزمة الخليجية

السبت 23 أغسطس 2014 11:08 ص

نور الشامسي

وجه الفريق «ضاحي خلفان» قائد شرطة دبي السابق رسالة عبر حسابه الشخصي على «تويتر» إلى دولة قطر قال فيها إن هناك عدوا أجنبيا يتربص بالمنطقة.

ونفى «خلفان» عبر تغريداته أن يكون هناك رفض إماراتي لقطر، واصفًا ذلك بسوء الفهم، قائلاً: «لا يا جماعة الخير.. نحن يتربص بنا عدو أجنبي ..أنتم معنا عليه ..أم أنتم معه علينا حددوا موقفكم غداً».

وواصل قوله بأن الهدف غير المعلن هو تجزئة الدول ذات الكثافة السكانية والمحيطة بإسرائيل إلى دويلات حفاظا على أمنها على المدى البعيد جدا، مشيرا إلى أن هذه الدول هي سوريا والعراق ومصر والسعودية. وأضاف «خلفان» أن أمريكا تعمل في المنطقة لصالح مخطط صهيوني لا يهدف إلا للحافظ على (إسرائيل).

وتابع «خلفان» قائلًا :« إن السعودية ومن يقف معها لهم كل الحق في اتخاذ التدابير الاحترازية لحفظ أمننا الخليجي ومن لا يقف معنا لا خير فيه، وأن المخططين لتفتيت الوطن العربي وضعوا في تصورهم أن الدور الأخير على المملكة» وذلك على حد قوله.

كما وجه «خلفان» انتقادًا لوزير الخارجية القطري «خالد العطية» مؤكدًا أن دور الدبلوماسي هو «حل المشاكل لا خلقها!».

واختتم بقوله « أنا لا أقول إلا اللهم اهد قطر...لتعرف حقيقة الخطر».

تأتي تلك التصريحات قبل يوم واحد من عقد اجتماع الأحد في مدينة جدة يضم وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين لمناقشة تقرير اللجنة الفنية الخاصة والمكلفة بمتابعة تنفيذ دولة قطر لبنود اتفاق الرياض، والذي وصفه مصدر دبلوماسي لـصحيفة «الشرق الأوسط» بأنه «حاسم»، وسيحدد طبيعة المآل الذي سيفضي إليه الخلاف السعودي الإماراتي البحريني مع قطر على خلفية تبني الأخيرة لسياسيات تتعارض مع توجهات تلك الدول، وكان على رأسها موقف قطر من الانقلاب العسكري على السلطة المنتخبة في مصر.

تأتي هذه التصريحات بعد بوادر تهدئة لاحت في الأفق عقب زيارة الأمير «تميم بن حمد» إلى الرياض ثم زيارة الأمير «متعب بن عبدالله»، وزير الحرس الوطني السعودي، إلى الدوحة في الأسبوع الأول من أغسطس/آب الجاري. وهو ما فتح أمام تكهنات متعارضة حول مستقبل المصالحة الخليجية.

 

(المصدر: الخليج الجديد)

  كلمات مفتاحية

مسؤول كويتي: عودة السفراء إلى الدوحة في القريب العاجل

أمير الكويت يواصل مساعي إنهاء الخلاف الخليجي وتهديدات بتأجيل قمة الدوحة

بن علوي: ليس من مصلحة دول الخليج معاداة إيران

سياسي كويتي: الإماراتيون كالعصافير مع إيران فمن الحياء ألا يكونوا صقورا على قطر!

«خلفان» يدعو لقطع العلاقات مع الدول الداعمة للإرهاب ويرحب بقائمة الـ83

«خلفان»: «السيسي» انقلب على الإخوان لإنقاذ البلاد من الأشرار

قطر وبريطانيا تبحثان التعاون العسكري