مصادر أوكرانية: جولة مفاوضات جديدة مع روسيا في هذا التوقيت

الاثنين 7 مارس 2022 12:15 م

أفادت مصادر أوكرانية، الإثنين، بأن الجولة الجديدة (الثالثة) من المفاوضات مع روسيا ستجرى في الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي (يتزامن مع توقيت موسكو).

وأوضح عضو الوفد الأوكراني للمحادثات مع روسيا، عضو البرلمان الأوكراني عن حزب الشعب "ديفيد أراخاميا" أن المفاوضات ستبدأ في منتجع "بيلوفيجسكايا بوشا" في بيلاروسيا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي وقت سابق، أكد عضو الوفد الروسي والمشرع الروسي "ليونيد سلوتسكي" أن الجولة الثالثة من المفاوضات قد تُعقد بالفعل في وقت لاحق من الإثنين.

وجاء استئناف المفاوضات مع توالي العروض الدولية للوساطة من أجل وقف الحرب في أوكرانيا، حيث حث رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، على إجراء محادثات مباشرة مع الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" في محادثة هاتفية أجراها الإثنين، وفقا لمصدر حكومي هندي.

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه قبل إصدار بيان رسمي: "أطلع الرئيس بوتين رئيس الوزراء مودي على وضع المفاوضات بين الفريقين الأوكراني والروسي"، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

وتلا عرض الوساطة الهندي إعلان وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" أن بلاده ترغب في الوساطة بين روسيا وأوكرانيا "في أقرب وقت ممكن".

وخلال الأيام الماضية؛ تلقى "بوتين" عروضا أخرى للوساطة، طرحها كل من الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" والرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" ورئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، لكنه لم يعلن الموافقة على أي منها.

والإثنين هو اليوم الثاني عشر على التوالي للحرب الروسية الأوكرانية، بعد أن أعلن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير/شباط الماضي.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادت موسكو على رأسهم "بوتين" ووزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف".

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا فلاديمير بوتين تركيا الصين إسرائيل بيلاروسيا

الحرب في أوكرانيا ليست حربنا

الكرملين: العمليات العسكرية ستتوقف في لحظة إذا استجابت كييف للشروط

مسؤول بالبنتاجون: روسيا أطلقت 600 صاروخ على أوكرانيا 

بلا نتائج مهمة.. فشل جولة ثالثة من المفاوضات الروسية الأوكرانية

رغم التصعيد العسكري الروسي.. تصريحات إيجابية عن مفاوضات موسكو وكييف