الاستخبارات الأوكرانية تعلن وصول "مرتزقة سوريين" إلى روسيا

الخميس 17 مارس 2022 05:16 م

أعلنت الاستخبارات الأوكرانية، الخميس، عن وصول عدد كبير من "المرتزقة السوريين" إلى الأراضي الروسية، للقتال بجانب الجيش الروسي.

وأشارت الاستخبارات الأوكرانية إلى أن موسكو، نقلت الثلاثاء، 150 مرتزقا سوريا من قاعدة حميميم العسكرية إلى روسيا، منوهة إلى أن الإدارة الروسية تخطط لنقل أسلحة ومعدات عسكرية من سوريا إلى روسيا وبيلاروسيا، من أجل استخدامها في الحرب ضد أوكرانيا.

وفي 11 مارس/آذار الجاري، أعلنت الرئاسة الروسية أنها "فتحت أبواب التطوع للقتال إلى جانب روسيا، ضد أوكرانيا"، وزعم وزير الدفاع الروسي "سيرجي شويجو" أن موسكو تلقت أعدادا هائلة من طلبات التطوع من دول مختلفة، مشيرا إلى أن معظم الطلبات كانت من دول الشرق الأوسط.

والثلاثاء الماضي، كشفت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أن القوات الروسية افتتحت مركزين اثنين لتدريب المرتزقة القادمين من سوريا، قرب الحدود الأوكرانية مع روسيا وبيلاروسيا.

وبحسب وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية (يوكرينفورم)، فإن مراكز التدريب المقامة حديثًا في منطقتي جوميل البيلاروسية، وروستوف الروسية، استقبلت المئات من المرتزقة السوريين.

وأوضحت المصادر أن قرابة 400 متطوع وصلوا بالفعل إلى روسيا، وأن الأخيرة جندت أكثر من 1000 شخص، خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت مصادر سورية قد أفادت، في وقت سابق، بأن قوات نظام الرئيس السوري "بشار الأسد"، بدأت، منذ عدة أيام، بتسجيل أسماء الراغبين بالمشاركة في الحرب الدائرة بأوكرانيا، مقابل رواتب مغرية، بالتزامن مع حملة ترويج للدعاية الروسية.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مؤخرًا، أن نظام "بشار الأسد" جند قرابة 40 ألف مرتزق، من مختلف التشكيلات التابعة له.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا روسيا الشرق الأوسط مرتزقة سوريين

بعد سوريا وليبيا.. المرتزقة كلمة سر روسية للحرب في أوكرانيا

صحيفة: وصول 300 جندي سوري إلى روسيا للقتال في أوكرانيا

قريبا.. مقاتلو فرقة النمر السورية ينتشرون في أوكرانيا لدعم الروس

هل تتطور حرب أوكرانيا إلى نسخة جديدة من سوريا؟