مصر.. الكشف عن قضية فساد في وزارة التعليم بنصف مليون دولار

الجمعة 18 مارس 2022 12:44 م

قالت وسائل إعلام مصرية إن النيابة تحقق حاليا مع مسؤولين بوزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية (دلتا النيل) بعد اتهامهم بترسية عملية شراء وتوريدات بلغت قيمتها 8 ملايين جنيه (509 آلاف دولار) على شركة معينة، مقابل عمولات ورشى.

وذكرت مصادر أن المتهمين تلاعبوا في الأوراق المعروضة على مديرية التربية والتعليم بالمحافظة حول تلك المناقصة، وتم اكتشافها.

وقال محافظ المنوفية "إبراهيم أبو ليمون"، إنه أحال عددا من المختصين بمديرية التربية والتعليم للنيابة العامة، للتحقيق في واقعة مخالفات شابت عملية الشراء بالأمر المباشر من إحدى الشركات المختصة، بتطوير تقنيات التعليم بقيمة 8 ملايين و100 ألف جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020/2021 بالمخالفة لقانون تنظيم التعاقدات، وذلك بناءً على مذكرة الإدارة العامة للشؤون القانونية بالديوان العام والمعدة، طبقًا لما ورد بتقرير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

واتضح للجنة التي شكلها المحافظ أن كافة الإجراءات وهمية وصورية؛ بهدف إسناد الأعمال إلى الشركة المشار إليها دون غيرها، وهو ما يلقي على تلك التصرفات الفساد والتحايل والتواطؤ، لتحقيق منافع فيما بينهم بالمخالفة للقوانين واللوائح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فساد مصر المنوفية وزارة التربية والتعليم

مصر.. الكشف عن 4 متهمين بقضية فساد وزارة الصحة بينهم ضابط وطليق الوزيرة

محاكمة 6 مسؤولين مصريين سابقين استولوا على قرض للبنك الدولي

مصر تفوز برئاسة اتحاد هيئات مكافحة الفساد الإفريقية لـ 3 سنوات

الأولى بالثانوية في مصر: اعتمدت الدروس الخصوصية ولم أذهب للمدرسة

مصر.. إخلاء سبيل سيد التونسي بعد تنازله عن ملكية جامعة 6 أكتوبر

بينهم مسؤولون.. إحالة 18 متهما للمحاكمة في قضية فساد كبرى بمصر