قمة السيسي وبن زايد وبينيت تبحث استقرار سوق الطاقة والأمن الغذائي

الثلاثاء 22 مارس 2022 12:53 م

قالت الرئاسة المصرية، في بيان، الثلاثاء، إن قمة شرم الشيخ بمشاركة الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، وولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، ورئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، بحثت استقرار أسواق الطاقة حول العالم.

ووفق البيان، بحث "السيسي" و"بن زايد" و"بينيت"، خلال اجتماعهم بمنتجع شرم الشيخ، الأمن الغذائي، في ضوء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية، السفير "بسام راضي"، إن "اللقاء تناول التباحث بشأن تداعيات التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالطاقة، واستقرار الأسواق، والأمن الغذائي، فضلاً عن تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه آخر مستجدات عدد من القضايا الدولية والإقليمية".

واحتفى حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية عبر "تويتر" بالقمة الثلاثية، مشيرا إلى أن زيارة "بينيت" لمصر هي الثانية التي يقوم بها بصفته رئيسا للوزراء، بعد زيارة أولى في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكان مكتب "بينيت" أعلن قبل أيام، عن تدشين أول خط طيران من مطار بن جوريون إلى مدينة شرم الشيخ في مصر الشهر المقبل، و"ذلك تماشيا مع الاتفاقيات المبرمة بين إسرائيل ومصر بشأن توسيع الرحلات الجوية المباشرة".

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي؛ التقى "بينيت" وولي عهد أبوظبي، بالقصر الخاص للأخير في العاصمة الإماراتية لمناقشة الملف الإيراني والقضايا الثنائية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الإمارات إسرائيل السيسي بن زايد نفتالي بينت الأمن الغذائي سوق الطاقة قمة شرم الشيخ

قمة ثلاثية تجمع بن زايد وبينيت والسيسي في شرم الشيخ

صحيفة إسرائيلية: بينيت عرض على السيسي وبن زايد رؤيته لشبكة دفاع جوي إقليمية

لقاء السيسي وبينيت وبن زايد.. هل هو استعداد لمرحلة إقليمية جديدة؟

إيران: لقاء السيسي وبن زايد مع بينيت خيانة للقدس

بينيت مشيدا بتطور العلاقات مع مصر والإمارات: لحظة حاسمة

اجتماع مصري إسرائيلي بالأسكندرية لبحث فرص استثمارية ومشاريع اقتصادية

عوائد النفط تخفف الضرر ولا تمنع الخطر.. الأمن الغذائي الخليجي في ظل الحرب الأوكرانية

توافق أردني إماراتي مصري على مشاريع ضخمة لضمان الأمن الغذائي