تساؤلات حول أسباب حضور «دحلان» اجتماعا في الكرملين برئاسة «بوتين»

السبت 12 ديسمبر 2015 08:12 ص

أثار مقطع فيديو لحضور القيادي السابق في حركة «فتح» والهارب إلى الإمارات «محمد دحلان» لاجتماع الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» مع عدد من المسؤولين والقادة داخل مقر الكرملين في موسكو تساؤلات عن سبب حضوره هذا الاجتماع وبأي صفة.

وانتشر الفيديو الذي اقتطع من تقرير إخباري لمحطة تلفزيون «روسيا اليوم» تحت عنوان «ماذا يفعل محمد دحلان في الكرملين؟»، خاصة أنه لم يعد له دور في السلطة الوطنية الفلسطينية.

وعلق د.«ابراهيم الحمامي» الكاتب والباحث السياسي مدير مركز الشؤون الفلسطينة ومتخصص بالشأن الفلسطيني على الفيديو عبر صفحته الشخصية على «تويتر» قائلا «من اجتماع الناتو إلى لقاء أمني بالكرملين للتآمر على تركيا...ما هي صفة محمد دحلان لحضور هكذا اجتماعات؟».

فيما قالت «إلهام بدر» «لا أستغرب حضور دحلان  جلسة الكرملين في روسيا التي تهاجم سوريا وتقتل شعبها»، متسائلة، «ما صفته لحضور جلسة الناتو؟».

وقال حساب «بوغانم»: «ذهاب محمد بن زايد للصين وقبلها محمد دحلان تحدث في مقر حلف الناتو والآن يتواجد محمد دحلان في الكرملين ينذر بمؤامره كبيره تحاك..!!»، متسائلا: «هل بأمكان عبدالخالق عبدالله..أن يفسر لنا سبب تواجد محمد دحلان في الكرملين..!! سؤال يستحق التفكير والتآمل».

وتعجب حساب «سيد راشد» من حضور «دحلان» للاجتماع بعد أيام من إلقائه كلمة في مجلس الأمن قائلا: « دحلان في الكرملين مع بوتين.. بعد أيام من القاءه كلمة في مجلس الأمن الدولي..!!!! #إعداد».

وقالت «غدير»: «نحن نعرف أنه صهيوني المذهب لكن ياترى ياهل ترى الجنسية روسية!؟» متسائلة: «ماذا يفعل محمد دحلان في الكرملين في روسيا؟؟».

  كلمات مفتاحية

روسيا الكرملين محمد دحلان الإمارات حركة فتح تركيا

أمير سعودي: «دحلان» و«الرجوب» سبب أزمات فلسطين ولن ندنس جواز سفرنا بختم الاحتلال

موقع إسرائيلي: ولي عهد أبوظبي جعل «دحلان» من أقوى الشخصيات في الإمارات

مصر والإمارات تدفعان «دحلان» نحو رئاسة السلطة الفلسطينية

صحيفة: «بن زايد» كلف «دحلان» بدعم «هادي» لاستهداف «الحوثيين» و«الإخوان» في اليمن

«دحلان» يهاجم «أردوغان» ويثني على دور «السيسي» والإمارات في دعم غزة

أكاديمي سعودي: «دحلان» يدير «مؤامرات» الإمارات بـ«الكأس والدولار»

«دحلان» يشارك في تأسيس حزب «الغد السوري» المعارض برئاسة «الجربا»

«أيمن نور»: حزب «الجربا» يدعو لتقسيم سوريا ومراقبون: حضور «دحلان» دليل دعم إماراتي

صحيفة: معارضة سورية صنعتها مصر والإمارات برعاية «دحلان»