الثروات الخاصة بالشرق الأوسط تنمو سنويا 6.2% وستبلغ 6.5 تريليون دولار بحلول 2017

الأحد 24 أغسطس 2014 09:08 ص

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «الصكوك الوطنية»، «محمد قاسم العلي»، أن الثروات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط تنمو سنويا بنسبة 6.2%، لتصل إلى 23.87 تريليون درهم ( 6.5 تريليون دولار) بحلول 2017. 

وأشار «العلي»، في حديث لصحيفة «الإمارات اليوم»، إلى أن النمو في الثروات الخاصة، يعود إلى الثروات الجديدة المرتبطة بنمو الناتج المحلي الإجمالي في دول الخليج العربي.

وأكد الرئيس التنفيذي، أن نمو القطاعات الأساسية في دبي، والمشروعات التي تعتزم الإمارة البدء في تنفيذها، ستؤدي إلى جذب موجة جديدة من المستثمرين.

ولفت «العلي»، إلى أن إضافة إلى أن مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي فتحت آفاقاً واسعة للاستثمار في الإمارة، واستقطبت العديد من المستثمرين، منوهاً بانضمام أسواق الإمارات لمؤشر «مورغان ستانلي» العالمي للأسواق الناشئة.

وبالمقابل نفى الرئيس التنفيذي وجود أي تعارض بين المنتجات الاستثمارية، وحلول إدارة الثروات التي طرحتها الشركة، مع منتجات الشركة الادخارية، مؤكداً أن تكامل المنتجات دون أي تعارض.

وأوضح «العلي»، أن الاستثمار بشكل صحيح يتطلب تخطيطاً مالياً، في حين يجدي الادخار بهدف إدارة الثروة واستثمارها عبر أدوات متنوعة تحقق عوائد مجزية وتصاعدي.

يشار إلى أن شركة «الصكوك الوطنية»، أطلقت مؤخراً مبادرة «مذخور»، بالتعاون مع  «مؤسسة محمد بن راشد للإسكان»، والتي تعد نظام توفير إسكاني يتيح لموظفي المؤسسة توفير جزء من دخلهم الشهري عبر نظام الاستقطاع المباشر.

( المصدر: الخليج الجديد + صحف )

  كلمات مفتاحية

أسواق الخليج تواصل الارتفاع خلال أغسطس والسعودية حققت المكاسب الأكبر في 6 أشهر

دول الخليج تتصدر الدول العربية في عدد المليارديرات لهذا العام

إجمالي الثروات الخاصة في الكويت يتخطى ربع تريليون دولار

السعوديون علي رأس قائمة أثرياء العرب في سويسرا

الأوقات الصعبة تعصف بأصحاب الملايين في المملكة العربية السعودية

«بوستن»: ارتفاع ثروات السعوديين إلى تريلوني دولار في 2020