الإمارات الأولى عربيا في الشراء الإلكتروني والسعودية الثانية

الأحد 13 ديسمبر 2015 05:12 ص

أشارت إحصائيات مؤسسة التدقيق العالمية «بي دبليو سي»، إلى أن الإمارت هي الأولى عربيا في الشراء الإلكتروني، مشيرة إلى أن نحو 87% من المستهلكين في الإمارات قاموا بالشراء عبر الانترنت.

ووفق المؤسسة ذاتها فإن نحو 72% من المستهلكين في السعودية قاموا بالشراء عبر الإنترنت، كما بلغت النسبة في مصر 64%.

وكشف القائمون على التقرير أن الإمارات تستحوذ على نسبة أعلى من نظيراتها من الأسواق الاقليمية بسبب توافرية خدمات الاتصالات اللاسلكية «واي فاي» وتنوع ثقافات القاطنين فيها من المقيمين.

وتعقيباً عن إحصائيات المتسوقين عبر الانترنت، قال «زياد الشوبكي»، المدير التنفيذي لشركة «كويسك» في منطقة الشرق الأوسط: «تظهر إحصائيات المشترين عبر الانترنت في دولة الإمارات والشرق الأوسط عموما أن كافة شرائح المجتمع يقبلون على الأفكار الجديدة في الدفع الإلكتروني وهم يتطلعون إلى منصات آمنة وبسيطة للقيام بذلك».

وأضاف «الشوبكي»: «من خلال التسجيل مرة واحدة في الخدمة، سيكون بإمكان المستخدمين الدفع عبر العديد من البطاقات المصرفية، واستعراض قائمة مدفوعاتهم، وغيرها من الخدمات، ومن المتوقع أن تساهم كويسك قريباً في زيادة عدد مستخدمي تقنيات الدفع عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط».

وأعلنت شركة «موبيباكس» للدفع بواسطة الهاتف المحمول عن استبدال علامتها التجارية الحالية «موبيباكس» باسم «كويسك» ليتم إعتماد العلامة التجارية الجديدة في كافة الأسواق الدولية بما فيها دولة الإمارات وكافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال «الشوبكي»: «نواصل في الشركة من خلال الاسم الجديد كويسك توفير خدماتها للمؤسسات المالية والمستهلكين بصورة آمنة وبسيطة من خلال تقديم خدمات مالية مبتكرة لأي مستخدم لديه رقم هاتف محمول، ويعد الاسم الجديد للشركة مزيجا لكلمتي سريع وسهل بالإنجليزية».

  كلمات مفتاحية

الإمارات الشراء الإلكتروني التسوق

الإمارات تتوقع نموا اقتصاديا بنحو 3.5% في 2015

تقرير: السعوديون يتصدرون قائمة الثروات العربية يليهم الإماراتيون

350 ألف شركة صغيرة ومتوسطة في الإمارات توفر 86% من فرص العمل

الإمارات الأولى عالميا في تنمية السياحة والتسوق السياحي

استطلاع رأي: 33% من البنوك تفشل في حماية العمليات المالية عبر الإنترنت

%50 من الشباب الإماراتي يواجهون تهديدات على شبكات التواصل الاجتماعي

«الفطيم» الإماراتية تعتزم إنشاء أول «سيتي سنتر» في السعودية

الإمارات: 82% لديهم مخاوف أمنية من الشراء عبر الإنترنت