وفد اقتصادي بحريني يزور سلطنة عمان.. هذا ما ناقشوه

الأحد 3 أبريل 2022 03:18 ص

أجرى وفد من رجال الأعمال البحرينيين زيارة لغرض الاستثمار إلى سلطنة عمان، حث التقوا نائب محافظ مسقط، وناقشوا معه فرص الاستثمار المتاحة لهم في السلطنة.

وناقش الاجتماع أيضا سبل تنمية حجم التبادل التجاري وتعميق التعاون في القطاعات الاقتصادية بين الجانبين، بحسب ما نقلته صحيفة "الوطن" البحرينية.

 وترأس الوفد البحريني أحمد عبد الله بن هندي، رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية.

واستعرض "بن هندي" عدداً من المقترحات التي من شأنها المساهمة في رفع معدلات التجارة البينية بين البلدين، وتوسيع حجم الاستثمارات المشتركة من خلال استكشاف الفرص التجارية المتوافرة في الجانبين، لا سيما بقطاع الصناعات الغذائية والاستزراع السمكي.

وقال إنه تم التباحث بين قطاع الأعمال في البلدين حول عديد من المشاريع الاستثمارية.

كما تم تأكيد أهمية تأسيس شراكات بحرينية عمانية لتنمية حجم التبادل التجاري بين الجانبين؛ بهدف تعميق العلاقات الاقتصادية في مختلف القطاعات التجارية، والعمل على عودة التجارة البينية بين الطرفين إلى مستوياتها المعهودة ما قبل الجائحة.

بدوره رحب نائب محافظ مسقط بأعضاء الوفد التجاري البحريني، وكشف عن أهم الفرص الاستثمارية التي تمتلكها محافظة مسقط والقوانين المعمول بها في سلطنة عمان بمجال الاستثمارات الخليجية والأجنبية.

ودعا "الكندي" قطاع الأعمال البحريني إلى الاستفادة من المقومات التي تنفرد بها العاصمة العمانية، والدخول في شراكات تجارية مع نظرائهم العمانيين من أجل تعزيز التكامل التجاري بين الاقتصادين البحريني والعماني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين العلاقات البحرينية العمانية وفد بحريني استثمارات مسقط

البحرين تستضيف الاجتماع السابع للجنة الاقتصادية المشتركة مع تركيا

التقى ملكها وشهد توقيع 24 اتفاقية.. سلطان عمان يبدأ زيارة إلى البحرين