فلسطين تحذر من اقتحام الأقصى وذبح القرابين بساحاته

الثلاثاء 12 أبريل 2022 04:35 م

حذرت الرئاسة الفلسطينية، الثلاثاء، من تنفيذ اقتحام للأقصى وذبح القرابين في ساحاته من قبل المتطرفين اليهود وبحماية من شرطة الاحتلال.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الرئاسة "نبيل أبوردينة"، أن التهديد بنشر المزيد من قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، "سيؤدي إلى تصعيد خطير لا يمكن السيطرة عليه".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، عن المسؤول الفلسطيني، أن "استمرار عمليات القتل اليومية لأبناء الشعب الفلسطيني بدم بارد، ومواصلة الاعتقالات والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، والأوامر الصادرة عن الحكومة الإسرائيلية لجيش الاحتلال لإطلاق النار بلا قيود ضد الفلسطينيين، إضافة إلى استمرار انتهاك حرمة المقدسات، هي السبب الرئيسي للتصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة، الأمر الذي سيوصلنا إلى مفترق خطير سيخلق دوامة من العنف".

واعتبر ما تقوم به حكومة الاحتلال على الأرض، "يثبت بأنها غير معنية بإنجاح كل الجهود الإقليمية والدولية الساعية لمنع التصعيد وإزالة أسباب التوتر ليكون شهر رمضان الكريم شهرًا للعبادة والصلاة".

وأضاف أنها تأتي "استكمالاً لسياساتها العنصرية المتمثلة بزيادة معاناة الأسرى وحجز أموال أبطال الشعب الفلسطيني، إلى جانب انسداد الأفق السياسي".

ولفت إلى أن الأمر يتطلب تدخلا دوليا عاجلا، خاصة من الإدارة الأمريكية "لمنع تفاقم الأوضاع ووصولها إلى مرحلة صعبة تدخل المنطقة إلى مزيد من التصعيد والعنف الذي سيدفع ثمنه الجميع".

وأكد أن الحل الوحيد لهذه الأزمات المتلاحقة "هو بتحقيق السلام العادل القائم على قرارات الشرعية الدولية، وليس عبر سياسة العقاب الجماعي والاستيطان والقتل وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية التي لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد".

وانتشرت دعوات فلسطينية واسعة لأداء الصلاة بالمسجد الأقصى وشد الرحال إليه والرباط فيه، تزامنا مع استمرار السماح للمستوطنين المتطرفين باقتحامه خلال أيام شهر رمضان، وللتصدي لمخططات ما يسمون جماعات "الهيكل" المزعوم لاقتحام المسجد خلال "عيد الفصح" العبري، وذبح ما يسمونه "قربان" العيد في باحاته.

ويأتي ذلك تزامنا مع استشهاد عدد من الفلسطينيين برصاص إسرائيلي خلال الساعات الأخيرة، ما أدى إلى تصاعد التوتر بخطوط التماس في الأراضي الفلسطينية بشكل كبير، جعل البعض يتوقع ذهاب الأمور إلى انتفاضة جديدة، بسبب تمادي إسرائيل في انتهاكاتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اقتحام الأقصى انتهاكات إسرائيل

أردوغان يدعو هرتسوج للسماح للفلسطينيين بدخول الأقصى في رمضان

إسرائيل تنفي السماح بتقديم قرابين الفصح داخل المسجد الأقصى

مع بداية عيد الفصح.. الشرطة الإسرائيلية تقتحم الأقصى وتصيب العشرات

وسط تنديد واسع.. دعوات للنفير بعد تصعيد إسرائيلي في الأقصى

إدانات خليجية لاقتحام الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى

التصعيد الإسرائيلي ضد الأقصى.. هل يفجر انتفاضة ثالثة؟

إسرائيل: لا نية لإدخال القرابين لذبحها في الأماكن المقدسة