لبنان: المبادرة الكويتية ستكون منطلقاً لتعزيز العلاقات أكثر بين الأشقاء

الثلاثاء 19 أبريل 2022 06:21 م

أكّد رئيس مجلس النواب  اللبناني "نبيه بري"، خلال لقائه السفير الكويتي في لبنان "عبدالعال القناعي"، في بيروت أن المبادرة الكويتية ستكون منطلقاً لتعزيز العلاقات أكثر بين الأشقاء.

وقال السفير الكويتي بعد اللقاء "وجودي في هذا الصرح أكبر دليل على أن المبادرة قد نجحت، وبالفعل لقد حملني دولة الرئيس رسالة شكر إلى سمو الأمير وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وإلى معالي وزير الخارجية وشكره على المبادرة التي انطلقت من روح الأخوة والحرص على ألا تكون هناك شائبة في العلاقات ما بين الأشقاء العرب وبالذات بين دول الخليج ولبنان الشقيق".

وأعلن السفير الكويتي أنه نقل إلى "بري" "رسالة محبة من القيادة والشعب الكويتيين وتمنياتهم بأفضل الأماني والأمن والاستقرار والطمأنينة".

وكان السفير الكويتي قد عاد إلى مركز عمله في بيروت، في الثامن من الشهر الحالي بعد غياب دام أكثر من 5 أشهر على خلفية أزمة سياسية بين لبنان والسعودية وعدد من دول الخليج بعد تصريحات لوزير الإعلام السابق "جورج قرداحي" أدلى بها لمحطة "الجزيرة أونلاين" قبل تسلمه مقاليد الوزارة، وبثت في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قال فيها إن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم وإن الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقف.

وزار وزير الخارجية الكويتي الشيخ "أحمد ناصر المحمد الصباح" لبنان في يناير/كانون الثاني الماضي في مبادرة لإعادة بناء الثقة مع لبنان، وحمل 3 رسائل تتعلق بالتضامن مع الشعب اللبناني ودعوة لبنان لعدم التدخل بشؤون الدول العربية وإيفاء لبنان بالتزاماته الدولية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت لبنان المبادرة الكويتية

وزير داخلية لبنان يتعهد بتطبيق بنود المبادرة الكويتية

هل تستطيع المبادرة الكويتية إنهاء الخلاف بين دول الخليج ولبنان؟

الكويت تعلن عن خطة ممنهجة لتعزيز العلاقات مع لبنان

مطالبات بتقنين المنح الخارجية.. "شخطة قلم" من وزير لبناني تثير غضبا كويتيا