ألمانيا تقدم 50 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين

الخميس 17 ديسمبر 2015 11:12 ص

أعلن مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في القدس، اليوم الخميس، أن ألمانيا قدمت دعما ماليا للاجئين الفلسطينيين بقيمة 45.8 مليون يورو (قرابة 50 مليون دولار).

وجاء في بيان صادر عن «أونروا»، أن بنك التنمية الألماني وقّع على ثلاث اتفاقيات، بقيمة 45.8 مليون يورو مقدمة من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، لدعم اللاجئين الفلسطينيين في كل من غزة، ولبنان، والأردن.

ووفق البيان، فإن الدعم المخصص لإعادة الإعمار، سيمكن 1200 عائلة غزية لاجئة، للقيام بالإصلاحات الضرورية، أو القيام بإعادة إعمار منازلها التي تعرضت لأضرار شديدة أو تهدمت بالكامل، وتوفير إعانات إيجار مؤقتة لـ 3300 عائلة ما تزال بانتظار إصلاح مساكنها.

وخصصت ألمانيا، مبلغ 30 مليون يورو (32.6 مليون دولار) لإعادة الإعمار في غزة، بعد دعم سابق لذات الغرض، بقيمة 20 مليون يورو من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية، بعد أسابيع من الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة (صيف العام الماضي).

وسيتم تخصيص 10 ملايين يورو (10.9 مليون دولار) من أجل مشروعات تحسين المخيمات في لبنان والأردن، إلى جانب تخصيص 5.8 مليون يورو (6.3 مليون دولار)، لتقديم الدعم للاجئي فلسطين من سوريا، الذين يعيشون في لبنان، في قطاعات المياه والصحة.

يذكر أن إجمالي الدعم الألماني للوكالة الأممية، خلال العام الجاري 2015، بلغ 89.9 مليون دولار أمريكي، بحسب بيان الوكالة الأممية.

وعانت «الأونروا» قبل أربعة أشهر، من أزمة مالية، هي الأشد التي تعصف بها منذ تأسيسها، وهددت بتأخر بدء العام الدراسي للطلبة المندرجين في سجلات مدارس الوكالة، بإجمالي عجز في قطاع التعليم فقط يبلغ 101 مليون دولار.

  كلمات مفتاحية

ألمانيا أونروا غزة

وزير فلسطيني: قطر أبرز الداعمين لإعمار غزة ووصلنا دعم سعودي وكويتي وإماراتي

بعد تغطية 79% من عجز ميزانيتها .. «أونروا» تؤكد بدء العام الدراسي في موعده

«بان كي مون» يناشد المانحين الدوليين بسرعة تقديم 100 مليون دولار إلى «أونروا»

«التشريعي الفلسطيني» يرى «أبعادا سياسية» وراء تقليص خدمات «أونروا»

«أونروا» تحذر من تفاقم الأوضاع المتردية في غزة وتصفه بـ«القنبلة الزمنية»

أزمة اللاجئين قد تغير الخريطة السياسية في ألمانيا في 2016