السنوار يحذر إسرائيل من تكرار استباحة الأقصى ويهدد بـ1111 رشقة صاروخية

السبت 30 أبريل 2022 04:15 م

وجّه رئيس حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" في قطاع غزة "يحيى السنوار"، رسالة إلى العالم وقادة الاحتلال الإسرائيلي قائلاً: إن "صور اعتداء جنود الاحتلال على الأقصى واقتحامهم المصلى القبلي وانتهاكاتهم مؤخراً ممنوع أن تتكرر".

واستعرض "السنوار"، خلال كلمة أمام نخب ووجهاء من الشعب الفلسطيني، السبت، صورة اقتحام جنود الاحتلال للمسجد القبلي، وقال معلقًا عليها إن "هذه الصورة ممنوع أن تتكرر، ومن سيأخذ القرار بتكرارها، فهو أخذ بنفسه قرار استباحة آلاف الكُنس حول العالم".

وأضاف "السنوار" أن "الاحتلال يريدها معركة دينية، ونحن لا نريدها كذلك، ولكن إذا أرادها كذلك.. فنحن قبلنا التحدي".

واعتبر أن "الحرب الإقليمية الدينية ستغيّر شكل العالم، وعلى الجميع التدخل لمنعها"، مؤكّداً أن "محور القدس لن يتردد في القيام بواجبه تجاه كل فصائل المقاومة"، وأن "المعركة لن تنتهي بعد شهر رمضان، بل ستبدأ مع محاولات الاحتلال ترسيخ التقسيم الزماني".

وأعلن "السنوار" الإعداد، في الرشقة الأولى من الصواريخ، لـ1111 صاروخاً، تكريماً لذكرى الشهيد (الرئيس الفلسطيني الراحل) "ياسر عرفات"، وستُسمّى باسمه.

ودعا كل فلسطيني إلى تجهيز بندقيته أو سكينه أو فأسه ليكون على استعداد للمعركة، وطلب من الشعب في الشتات الاستعداد للزحف إلى الحدود من أجل تغيير هذا الواقع المرير، مؤكداً أن الأخوة في الشتات لديهم طاقات كبرى للتأثير في الرأي العالمي، الذي بدأ يتغير لمصلحة فلسطين، بحد قوله.

وتوجه "السنوار" برسالة إلى فلسطينيي الداخل المحتل، قائلاً: "يا أهلنا في الداخل المحتل، بات وزنكم في الصراع أكبر من كل الأوزان".

وللشبّان في الضفة الغربية، قال: "تستطيعون أن ترحلوا المستوطنين من الضفة قبل نهاية هذا العام. لا تنتظروا قراراً من أحد، وأثبتت العمليات الفردية جدواها".

وأضاف: "سنبدأ في الفترة المقبلة التنسيق مع محور القدس لفتح الطريق البحري من غزة وإليها".

وتطرّق "السنوار" إلى قضية الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً أن "المقاومة في غزة بذلت الكثير من أجل تحريرهم"، واتخذت حماس قراراً يقضي بتبييض سجون الاحتلال من الأسرى الفلسطينيين والعرب، "ولن يطول ذلك".

ودأبت قوات الاحتلال خلال شهر رمضان الجاري على اقتحام الأقصى وإطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي لإخراج المصلين والمعتكفين من المصلى القبلي ومن الحرم القدسي بأكمله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأقصى السنوار القدس إسرائيل غزة فلسطين حماس غزة فلسطين حماس

حماس: اتصالاتنا مستمرة للجم العدوان الإسرائيلي عن القدس

في رمضان.. 9 اقتحامات للأقصى واعتقال 793 مقدسيا وإبعاد 592

كتائب القسام تتبنى عملية مستوطنة أرئيل.. وتهدد بتنفيذ المزيد

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال.. والمرابطون يتصدون

برد غير مسبوق.. أبو عبيدة يهدد إسرائيل حال المساس بالسنوار وقادة المقاومة