الكويت.. ضابط يعتدي على إمام مسجد ويثير غضبا واسعا

الأحد 1 مايو 2022 07:29 م

اعتدى ضابط كويتي على إمام وخطيب مسجد، ما أثار سخطا بين النواب والحقوقيين، الذين ساءهم ما أقدم عليه المعتدي من اعتداء جسدي على رجل الدين داخل دار العبادة، وطالبوا بمحاسبته.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للحظة اعتداء ضابط على الشيخ "مهدي الهزيم"، إمام وخطيب مسجد "الإمام الحسين"، وهو من أبناء الطائفة الشيعية، حيث ظهر أحد الأشخاص أثناء اعتدائه على الإمام وسحب هاتفه منه وإخراجه من المسجد، عقب مشادة كلامية بينهما.

وقال أحد الأشخاص الذي سُمع صوته معلقاً على المقطع المتداول، إن "أحد ضباط جهاز أمن الدولة (ف د)، اعتدى على الإمام الذي طلب من اللجنة الثلاثية الرسمية بطاقاتهم الشخصية".

وبدا من المقطع المتداول أن مشادة كلامية وقعت بين إمام المسجد والضابط، الذي سحب هاتفه، وقام بدفعه لتستمر المشادة الكلامية بينهما، وسط محاولات الإمام استعادة هاتفه الذي تمكَن في النهاية من سحبه من يد الضابط، الذي قام بدوره بدفعه خارج المسجد.

وأثارت حادثة الاعتداء استياءً واسعا، لاسيما أنها وقعت داخل دار عبادة وفي شهر رمضان، حيث طالب نواب وحقوقيون وناشطون الجهات المعنية بمحاسبة المعتدي واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وقال النائب "أحمد الحمد": "لن نقبل أن تترك بعض التصرفات التي تنم عن الاستهتار بالمشاعر الدينية لفئة كبيرة من المجتمع دون محاسبة، والاعتداء على إمام مسجد اعتداء على القيم التي ميزت مجتمعنا الكويتي. لا بد من اتخاذ الإجراءات التي تكفل حماية هذه القيم".

كما أكد النائب "الصيفي مبارك الصيفي"، على حرمة دور العبادة وطالب بمحاسبة المعتدي، قائلاً: "دور العبادة لها حرمتها.. ومن أخطأ يجب محاسبته، واعتدنا من الشيخ أحمد النواف محاسبة المخطئين والمتجاوزين على القانون، ونقول له استمر بالتعامل مع الجميع وفق القانون ولن تجد منا إلا كل الدعم والإنصاف".

بينما قال النائب "حسن جوهر": "على وزير الداخلية محاسبة مفتعلي فتنة ضرب النسيج الوطني وانتهاك حرمة المساجد وعلماء الدين في الشهر الفضيل ومخالفة توجيهاته الشخصية المباشرة، وإلا سوف يتحمل المساءلة السياسية المستحقة.. الوعي الشعبي الكويتي عصيٌ على افتعال الأزمات والفتن من حكومة مستقيلة تعيش الغرق السياسي".

ولم يتم الكشف عن سبب المشادة الكلامية التي جرت بين الضابط والإمام قبيل الاعتداء عليه، إلا أن بعض الناشطين أفاد بأن "الأمر متعلق بقضية جمع الزكاة في المسجد، وأن سبب المشاجرة والاعتداء هو مصادرة موظفين رسميين صناديق الزكاة في المسجد".

في الوقت الذي قال آخرون إن الإمام "الهزيم" كا من المدافعين عن قضية البدون، فأرسلت الحكومة له من يعتدي عليه.

ولم يصدر أي بيان رسمي للتعليق على الحادث وأسبابها وحقيقة ما تداوله الناشطين.

وسبق أن شكلت وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية، فرقا لرصد وإزالة مخالفات التبرعات، خلال شهر رمضان، وتوجيه أموال أهل الخير للمحتاجين.

كما حددت الوزارة ضوابط جمع التبرعات وإجراءات العمل الخيري في رمضان، وخاطبت كل الجمعيات الخيرية بهذه المحددات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شرطي كويتي الكويت إمام مسجد البدون

الكويت.. اعتقال عسكري كان يطلق النار على المارة

غضب واسع من فيديو اعتداء ضابط على مواطنين بالكويت.. والداخلية توقفه