بزجاجات حارقة.. هجوم على مسجد تركي في فرنسا

الأحد 8 مايو 2022 05:57 ص

تعرضت واجهة مسجد تركي، في مدينة ميتز (شرقي فرنسا)، لأضرار طفيفة، ليل الخميس-الجمعة، بعد إلقاء زجاجات مولوتوف، مما أثار صدمة في المدينة.

وقال المدعي العام في "ميتز إيف بادورك"، إنه تم تكليف إدارة الأمن المحلية فتح تحقيق في ما حصل، مشيرا إلى أنه "في هذه المرحلة (..) لا أدلة على الفاعلين".

وكتب رئيس بلدية ميتز "فرنسوا غروسديديه" (يمين) في تغريدة: "أدين بأشد العبارات هذا العمل الناجم عن العداء للاسلام" داعيًا إلى "تجمع تضامني"،  ظهراً، في وسط المدينة.

وصرح لإذاعة محلية، إنها "المرة الأولى نشهد هجومًا على دار للعبادة في ميتز (..) لم يسبق أبدًا اللجوء إلى هذه الرغبة في التدمير.. إنه عمل في غاية الخطورة".

وقال "رضوان كيلينك"، أمين الجمعية التركية المشرفة على إدارة المركز الثقافي والديني الذي يضم مسجد مركز كامي، إن الأضرار لاحظها "المصلون الذين حضروا لأداء صلاة الفجر (الجمعة)"، مشيراً إلى أنه تم تقديم شكوى.

وتم وضع 3 زجاجات مولوتوف أمام الواجهة، لكن اثنتين فقط اشتعلتا، بحسب "كيلينك"، الذي أكد أن المركز "لم يتعرض أبدًا" لمثل هذا الهجوم.

وأضاف أن ألسنة اللهب تركت آثارها على الواجهة قليلاً في بعض الأماكن، مشيرا إلى أن زجاجة وضعت بالقرب من نظام كهربائي بهدف إتلافه.

كما حاول الجاني أو الجناة إلقاء زجاجة حارقة في المسجد لإشعال النار داخله، بدون جدوى، حسب "كيلينك"، مضيفا أن إمامي المسجد "يقيمان فوق" المبنى.

وتابع: "الجميع تحت وقع الصدمة"، داعياً إلى "الاتحاد"، الغاية من تظاهرة السبت، في ميتز.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

فرنسا مسجد اعتداء مولوتوف

لمدة 6 أشهر.. فرنسا تغلق مسجدا بذريعة نشر خطاب كراهية

مسجد تحت الإنشاء في فرنسا يتلقى رسالة إعلان حرب

مقتل حارس أمن بسفارة قطر في باريس.. واعتقال المشتبه به

اشتباه بتعمد إجرامي.. حريق يلتهم مسجدا غربي باريس

عضو فيدرالية مسلمي فرنسا مخلوف مامش لـ"الخليج الجديد": نعاني من شيطنة لجمعيات خدمية وحصار لمساجد

المفكر فرانسوا بورغا لـ"الخليج الجديد": فرنسا تريد إسلاما على مقاسها.. والغرب يعادي أردوغان لمقاومته الهيمنة