فلسطين: عدوان إسرائيل على جنين لإخفاء أدلة جريمة اغتيال شيرين أبوعاقلة

الجمعة 13 مايو 2022 03:07 م

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات عدوان الجيش الإسرائيلي الدموي المتواصل ضد الفلسطينيين في محافظة جنين، ومخيمها بشكل خاص.

وأكدت الوزارة في بيان لها الجمعة على أن: "إعدام الشهيدة شيرين أبو عاقلة يندرج في إطار محاولات جيش الاحتلال والحكومة الإسرائيلية لإخفاء حقيقة الجرائم التي ترتكبها ضد أبناء شعبنا، لكن عدوانهم اليوم على مخيم جنين يهدف من جملة ما يهدف لطمس وإخفاء الأدلة التي تثبت إقدام جيش الاحتلال على إعدام الشهيدة أبو عاقلة والاستفادة من التلاعب بمسرح جريمتهم".

وأضافت أن ذلك يأتي في محاولة "لإضافة حالة تضليل جديدة عبر بث المزيد من الفيديوهات والتصريحات لتشويه حقيقة عملية إطلاق النار وقتل أبوعاقلة، في محاولة لتثبيت رواية الاحتلال بشأن الجريمة، خاصة أن الفيديو الذي بثه رئيس الوزراء الإسرائيلي المتطرف نفتالي بينيت تم تفنيده بالكامل من قبل منظمة بيتسيلم".

وتابع: "وفي هذا الاقتحام الهمجي اليوم تحاول الحكومة الإسرائيلية بث المزيد من الفيديوهات ومن زوايا مختلفة ومواقع عديدة من المخيم باستخدامها لتدعيم ادعاءاتهم، هذا علاوة على إمكانية إخفاء الأدلة واستبدالها بأخرى والادعاء أنهم وجدوها خلال تفقدهم لموقع جريمتهم، لتعزيز تهربهم من تحمل المسؤولية عن اعدام الشهيدة أبو عاقلة".

وحملت وزارة الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جريمة إعدام الشهيدة أبو عاقلة".

ولفتت إلى أن "أية مطالبات لتشكيل لجنة تحقيق دولية لن يقتصر دورها في فحص الأدلة وإنما سيشمل عمليات القتل والإعدام خارج القانون، وسياسة الحكومة الإسرائيلية التي تسمح للجندي بإطلاق النار على الفلسطيني بهدف قتله مع ضمان توفير الحماية القانونية الكاملة له".

وودع آلاف الفلسطينيين الصحفية "شيرين أبوعاقلة"، الجمعة، وشيعوها حيث جرى دفنها في مقبرة صهيون بالقدس.

وأصيبت "شيرين" برصاصة في رأسها خلال تغطيتها لاجتياح الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين في الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل منذ أكثر من 50 عاما، وكانت ترتدي خوذة وسترة واقية من الرصاص كتب عليها كلمة "صحافة".

وأثار إعلان مقتلها استياء شديدا في الأراضي الفلسطينية والعالم العربي، حيث تتابع تقاريرها منذ أكثر من عقدين، وكذلك في أوروبا والولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

شيرين أبو عاقلة فلسطين جنين

تقارير أمريكية وعبرية: جندي إسرائيلي ربما يكون قتل شيرين أبو عاقلة

إيكونوميست: مقتل شيرين أبوعاقلة قد يُطيح بالحكومة الإسرائيلية

قطر: نتابع مع السلطة الفلسطينية التحقيقات ونريد محاسبة قاتل شيرين أبوعاقلة

مقتل شيرين أبو عاقلة يكشف زيف التغطية الإعلامية الغربية

قوات إسرائيلية تقتحم جنين.. ونادي الأسير: اعتقال 17 فلسطينيا