الاثنين 16 مايو 2022 02:30 ص

أعلن المدير العالم لشؤون غرب آسيا بمنظمة التنمية التجارية في إيران، "فرزاد بيلتن" عن زيارة سيقوم بها، الإثنين، وفد تجاري إيراني رفيع المستوى لسلطنة عمان.

ونقلت وكالة "إرنا"، الأحد، عن "بيلتن" قوله لإن هذا الوفد سيمثل كلا من منظمة التنمية التجارية الإيرانية، وغرفة التجارة المشتركة بين إيران وسلطنة عمان، مضيفا أن زيارة الوفد تأتي قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي" إلى السلطنة.

وذكر أن الوفد الإيراني سيقوم في إطار زيارته للسلطنة بإجراء مباحثات مع الجانب العماني، حول سبل توسيع الصادرات وتحديد العناصر التي تعرقل مسار التعاون التجاري بين طهران ومسقط، إلى جانب التعرف على أسواق السلطنة.

وتابع أن الوفد سيلتقي بوزير الصناعة والتجارة وترويج الاستثمار العماني "قيس بن محمد اليوسف"، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان "رضا بن جمعة آل صالح"، كما سيجري مباحثات مع مديرين المصارف والشحن والنقل البحري وشركة الضمانات العمانيين.

وفي منتصف أبريل/نيسان الماضي، كشفت غرفة التجارة الإيرانية العمانية أن التبادل التجاري بين إيران وسلطنة عمان رقما قياسا جديدا، خلال العام الفارسي الماضي (انتهى في 20 مارس/آذار) بلغ مليارا و336 مليون دولار.

وأوضحت الغرفة أن الإحصاءات المتعلقة بحجم التجارة بين إيران وسلطنة عمان أظهرت نموا بنسبة 53% مقارنة بالعام السابق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات